برعاية

فوائد القرفة .. أكثر مما تتخيل!

فوائد القرفة .. أكثر مما تتخيل!

هناك العديد من المشروبات والتوابل التي يجهل فوائدها الكثيرين، بل يكادون لا يعرفون اساسًا أن هذا النوع من التوابل يمكن تناوله أو موجود في عالمنا من الأساس!

الأمر ليس مبالغة فاسأل من حولك عن القرفة، في أغلب الأحيان لن يعرفون ما هي، أو على الأقل لا يعرفون الكثير من فوائدها المدهشة.

والقرفة هي عبارة عن تابل يتم الحصول عليها من اللحاء الداخلي لنوع من الأشجار هو شجر”القرفة – Cinnamomum”، وهي تنتمي إلى عائلة Lauracea. وموطنها الأصلي في سريلانكا وتزرع الآن في العديد من البلدان الاستوائية، على رأسها المكسيك.

وهناك أربعة أنواع رئيسية من القرفة منها كاسيا وأشهرها السيلان وتعتبر أكثر تكلفة وهو حلوة المذاق لها طعم حاد ورائحة عطرية شهية، بينما كاسيا هى أقل تكلفة ولونها قاتم وهى المتوفرة بكثرة فى الاسواق.

والقرفة يتم استخدامها لقرون عديدة في الطب الهندي والصيني القديم لعلاج السرطان، والانفلونزا وعسر الهضم، وهو ما يعود لاحتواء هذا التابل على الألياف والمنجنيز والكالسيوم والحديد، كما أن له العديد من الخصائص التي تحوله لعلاج ناجح لكثير من مشاكل الجلد والصحة والشعر.

وفيما يلي بعض الفوائد الخاصة بالقرفة، نجملها في النقاط التالية:ـ

1) الحد من مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم.

2) علاج الآلام والمساهمة في تخفيف الانقباضات في انسجة العضلات.

3) رائحة ونكهة القرفة تعمل كمنبه للعقل، وتحسين الذاكرة، وايضا تحسن الوظائف المعرفية للدماغ.

4) علاج نزلات البرد والانفلونزا.

6) تعالج القرفة آلام الأسنان.

7) تساعد على التخلص من الدهون، كما أنها تساعد على الهضم ومن ثم فقدان الوزن.

8) تحتوي القرفة على الكثير من المكونات المضادة للسرطان، حيث أنها تحد من خطر انتشار الخلايا السرطانية، وكذلك تحد من انتشار الأورام اللمفاويّة.

9) تقليل نسبة السكري في الدم، حيث إنها تعمل على تنظيم معدل السكر في الدم وذلك لما تحتويه من كميات من بعض مركبات البولي فينول.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا