برعاية

5 مشاكل على برشلونة حلها قبل انطلاقة الموسم

5 مشاكل على برشلونة حلها قبل انطلاقة الموسم

بطل إسبانيا يعود للحياة الكروية فماذا ينقصهم للموسم الجديد؟

عادت الحياة الكروية إلى نادي برشلونة ليلة أمس السبت بعد 69 يومًا من الراحة حيث كانت مواجهة إشبيلية في نهائي كأس إسبانيا هي آخر مباريات الموسم الماضي.

وافتتح برشلونة تحضيراته للموسم الجديد بالفوز 3-1 على سيلتك قبل مواجهة ليستر سيتي وليفربول استعدادًا لمواجهة إشبيلية في ذهاب كأس السوبر بعد أسبوعين وإلى ذلك الحين تبرز أمام إدارة برشلونة عدة مشاكل يجب إيجاد حل لها، لخصتها صحيفة سبورت في تقريرٍ خاص.

يواصل برشلونة البحث عن المُهاجم الرابع القادر على حسم الأهداف أمام المرمى، المدير الرياضي روبرت فرنانديز ألمح مؤخرًا إلى رفض عدد من اللاعبين القدوم إلى برشلونة وقال إنهم غير قادرين على التعامل مع الضغوطات في برشلونة.

كيفين جاميرو، لوتشيانو فييتو، عثمان ديمبيلي، حاتم بنعرفة، نوليتو وربما جابرييل جيسوس أيضًا، قالوا لا لبرشلونة لكن هناك خيارات أخرى في أجندة فرنانديز.

التخلص من غير المرغوب بهم

رحل عدد من اللاعبين غير المرغوب بهم من قبل المدرب لويس إنريكي مثل أدريانو إلى بيشكتاش، هاليلوفيتش إلى هامبورج، أليكس سونج إلى روبن كازان ومارتن مونتويا إلى فالنسيا لكن الأسماء في قائمة غير المرغوب بهم لم تنتهِ بعد.

وربما كان دوجلاس بيريرا أبرزهم، اللاعب البرازيلي لن ينضم لتدريبات الفريق قبل 8 أغسطس وإنريكي لا يريده في الفريق، هناك أيضًا كريستيان تيو الذي تدرب مع الفريق الأول لكنه يعرف أن عليه البحث عن فريقٍ جديد وأخيرًا هناك توماس فيرمايلين الذي أصبح جاهزًا لبدأ تدريباته لكن عليه الحديث عن اللوتشو قبل أن يتخذ القرار الأنسب لمسيرته.

هناك قائمة طويلة من لاعبي خط الوسط في برشلونة وإن لم تتم إدارة الأمور بشكلٍ جيد فإن العواقب قد لا تكون حميدة.

أندريس إنييستا، رافينيا، إيفان راكيتيتش، أردا توران، سيرجي سامبر، دينيس سواريز، أندري جوميش، سيرجيو بوسكيتس، سيرجي روبرتو وخافيير ماسكيرانو جميعهم سيقاتلون من أجل الحصول على مركزٍ أساسي.

اعتمد لويس إنريكي في الموسمين الماضيين تقسيم أدوار حراسة المرمى بين كلاوديو برافو في الدوري الإسباني ومارك أندريه تير شتيجن في دوري أبطال أوروبا وكأس إسبانيا لكن الأخير اشتكى كثيرًا من هذا النظام وهو ما قد يدفع إنريكي لتغيير خططه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا