برعاية

بالفيديو.. 5 حركات تمنحك عضلات بطن حديدية دون مشاكل

بالفيديو.. 5 حركات تمنحك عضلات بطن حديدية دون مشاكل

تمارين البطن كثيرة ومتعددة ومن بينها تمارين تقوم بتدريب عضلات البطنية المستعرضة فقط، دون الاهتمام بباقي أجزاء عضلات البطن، وباقي عضلات الجسم، وهو ما يؤدي إلى خلل وظيفي، بل ويصل بها إلى حد الإصابة في بعض الاحيان.

وتلك التمارين تعتمد على استقامة العمود الفقري بشكل كامل، وتكرار تلك التمارين كثيرا قد يؤدي إلى مشاكل في أسفل الظهر، والآن يوجد بعض البدائل الجيدة لتلك التمارين التي تساعد على تعزيز أجزاء أخرى من الجسم، مع حرق الدهون بشكل كامل.

1) تمارين رفع الكابل: وتبدأ تلك التمارين من وضع نصف الركوع مع الدوران، وهو ما يحمي العمود الفقري بشكل كامل، حيث يبقى الجسم ثابت مع حركة دورانية من الجذع.

2) تمارين الضغط بالذراعين: وكما تشاهد في الفيديو يمكنك تطوير ذلك التمرين بالاستناد على ذراع واحدة مع ترك الأخرى تنقل بعض الحدائد من جانب إلى آخر، ما يزيد الضغط على عضلات جلوتيس والوركين، ويساعد على زيادة الاستقرار الديناميكي.

3) تمارين رفع الوزن من الوضع نائما: وفي هذا التمرين تستند بأحد الذراعين على الأرض، ثم تقوم برفع الوزن بالذراع الآخر مع ثني الجذع ودوران العمود الفقري في كل حركة.

4) تمارين العجلة: وهو من تمارين التمديد المهمة للجسم ويحافظ على صحة العمود الفقري لحد كبير، ويساعد على زيادة القوة الاساسية للجسم، وقوة عضلات البطن أيضا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا