برعاية

6 نصائح لمن يعانون من الركبة الضعيفة

6 نصائح لمن يعانون من الركبة الضعيفة

من أصعب المشكلات التي يمكن أن تواجه الرياضي أثناء التمارين الرياضية، خاصة أثناء تمرين الجزء السفلي من الجسم، وبالتحديد تمرين القرفصاء، وفيما يلي بعض النصائح لأصحاب الركبتين الضعيفتين لتفادي حدوث مشكلات اثناء التدريب.

1) زيادة قوة الجزء الخلفي من الساقين وهى عضلات جلوتيس والتي تساعد بشكل كبير على أداء تمارين عضلات الظهر ورفع الاثقال وتمنع من تقليل ألم الركبتين.

2) القيام بتمارين القرفصاء وتمارين الطعنات بشكل جزئي وهو ما يساعد على تقليل الإجهاد بشكل عام على الركبة وعلى الجسم عمومًا.

3) يجب عليك الاهتمام بتمارين الفخذ بشكل عام، فهي العنصر المؤثر بشكل مباشر في الركبتين، وعندما تكون عضلات الفخذ ضيقة وضعيفة تؤثر على الركبة بشكل أكبر.

4) تغيير التمارين الهوائية التي تقوم بها، حيث أن الجري وركوب الدراجات والتجديف قد تزيد من حالة الالم في الركبتين، ويفضل تغيير التمرين الذي تقوم به في حالة شعورك بأي ألم في الجسم، مع الحفاظ على معدلات ضربات القلب في أي تمرين تقوم به، ومن أفضل التمارين التي يمكن أن تقوم بها في هذا السياق هي تمارين السباحة.

5) بقدر الإمكان حاول الحفاظ على الوضع الرأسي للركبتين أثناء التمارين المختلفة، خاصة خلال تمارين التقرفص والطعنات وتمارين رفع الاثقال وهو ما يعمل على تقوية أوتار الركبة وعضلات جلوتيس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا