برعاية

فوائد التفاح .. منجم صحي!

فوائد التفاح .. منجم صحي!

يشتهر فصل الصيف بوجود العديد من الفواكه المميزة، ذات الطعم الحلو، مع كثير من الفوائد الصحية، مثل البطيخ والكنتالوب، والتفاح، وغيرهم، وكل ثمرة من الفواكه السابقة تعتبر في حد ذاتها صيدلية بسيطة وطبيعية، تقدم لك الكثير من الفوائد الصحية، وتقيك من الأمراض.

والتفاح بدوره يحتوي على العديد من الفيتامينات والالياف والمواد المضادة للأكسدة، وهو مصدر هام لتخليص الجسم من سمومه، كما أنه يعمل على تجديد خلايا الجسم، ما يعني نهاية فكرة الشيخوخة المبكرة.

وفيما يتعلق بالجهاز الهضمي فيقوم التفاح بتسهيل عملية الهضم حيث يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد على تنظيم الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد على إمداد الجسم بالطاقة، وزيادة عنصر الحديد في الدم، وكذلك مستويات الهيموجلوبين في الجسم.

ويعمل التفاح كذلك على علاج الإمساك و الإسهال الشديد، كما أنه يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم، ويساعد على تفتيت حصى المرارة، بالإضافة إلى أنه غني بالأحماض المقاومة للأورام السرطانية، ومضاد لاحتمالات إصابة العظام بالهشاشة لاحتوائه على مادة البورون، التي تعمل أيضا على تقوية العظام و تقلل احتمالات الإصابة بهشاشة العظام والسرطان.

ولازلنا مع فوائد التفاح الصحية، حيث أنه قادر على الحفاظ على صحة الاسنان، كما أنه يعمل على تقليل نسبة البكتريا في الجسم، من جهة أخرى أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون التفاح باستمرار تكون نسبة إصابتهم بمرض السكر أقل من الآخرين.

ويمكن الاستفادة من التفاح كذلك في الريجيم والتخسيس؛ لاحتوائه على الألياف، والماء، وهذا سيقلل الشعور بالجوع، وبالتالي تناول التفاح يوميا يقلل من السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى ذلك يعمل التفاح على زيادة مناعة الجسم، حيث يحتوي على مادة الـ quercetin وهي مادة مضادة للأكسدة التي تعمل على تقوية جهاز المناعة، بالإضافة إلى خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا