برعاية

لماذا يدفع يوفنتوس 90 مليون يورو من أجل هيجوايين؟

لماذا يدفع يوفنتوس 90 مليون يورو من أجل هيجوايين؟

المُهاجم الأرجنتيني سيُصبح ثالث أغلى لاعب في العالم

يضع يوفنتوس الفوز بدوري أبطال أوروبا هدفًا له مهما كلف الأمر حتى ولو دفع 90 مليون يورو لفسخ عقد جونزالو هيجوايين الذي سيبلغ من العمر 29 عامًا في ديسمبر المقبل.

وشكل قرار إدارة البيانكونيري بدفع مبلغ كبير كهذا صدمة كبيرة لمُشجعي الفريق وللمراقبين الذين لم يعتادوا على دفع بطل إيطاليا مثل هذه الأرقام في السوق، لكن الوصول إلى القمة الأوروبية يحتاج إلى بعض المراهنات.

وأكمل يوفنتوس الموسم الماضي 20 عامًا لم يفز فيها باللقب الأوروبي بعد خسارتهم أربعة نهائيات في 1997، 1998، 2003 و2015.

ويعتبر البعض وصول يوفنتوس إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 مُفاجأة خصوصًا بعد التفوق على ريال مدريد في نصف النهائي لكن هذا الإنجاز كان كافيًا لإقناع الإدارة بحاجة الفريق للمزيد من اللاعبين الكبار لتحقيق اللقب الحلم.

اقرأ أيضًا | الوقت الخطأ، المشروع الخطأ والفريق الخطأ! هل أخطأ بوجبا بالعودة إلى مانشستر يونايتد؟

وكان التوقيع مع ميراليم بيانيتش صانع ألعاب روما هو الضربة الأولى في السوق الإيطالية هذا الصيف، حيث افتقد يوفنتوس للمسة الإبداعية في وسط الملعب مع رحيل أندريا بيرلو صيف 2015.

لكن الحديث عن صفقة هيجوايين يختلف، حيث يفتقد يوفنتوس للمُهاجم الهدّاف منذ سنوات طويلة فكيف عندما يصل لهم صاحب الـ 36 هدفًا في 35 مباراةً الموسم الماضي؟

بالتأكيد، يوفنتوس لن يجعل هيجوايين ثالث أغلى لاعب في العالم من أجل الفوز بلقب اسكوديتو سادس على التوالي فالأمر أصبح شكليًا بالنسبة لهم في إيطاليا ووصول مُهاجم ريال مدريد السابق سيُشكل قوة هجومية ضاربة إلى جانب مواطنه الموهوب باولو ديبالا الذي سجل 19 هدفًا الموسم الماضي.

باولو روسي أسطورة كرة القدم الإيطالية تحدث لصحيفة جازيتا ديلو سبورت عن هذه الصفقة "هيجوايين لاعب رائع وهو يضمن زيادة الجودة لدى يوفنتوس، الآن بإمكانهم أن يفكروا بدوري أبطال أوروبا".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا