برعاية

أخبار النجم الساحلي: «استعراض» ناجح أمام نيس... ونجاح لافت لـ «ناطر»

أخبار النجم الساحلي: «استعراض» ناجح أمام نيس... ونجاح لافت لـ «ناطر»

أي نعت يمكن ان نطلقه على مباراة مساء أول أمس بين بطل تونس النجم الساحلي وصاحب المركز الرابع في البطولة الفرنسية أولمبيك نيس.. وأي متعة يمكن أن تضاهي تلك الفرجة وبين ما افرزته أرجل لاعبي الفريقين؟

نجم تونس انجز ما وعد وضرب عصفورين بحجر واحد... فهو جلب أحد أبرز الفرق الفرنسية ولعب الند للند قبل ان يفوز بالنتيجة النهائية بفضل ثنائية أحمد العكايشي دق 15 وعلية البريقي دق 79 قبل ان يرد فانسون مارسال في الدقيقة 63 (2ـ1).. وهو ما طمأن أحباءه على أن الفريق جاهز لمواجهة أهلي طرابلس الليبي والكوكب المراكشي والترجي الرياضي تباعا..

تحت أنظار قرابة الـ 5 آلاف متفرج تاه أولمبيك نيس أمام العمليات المنظمة لزملاء حمزة لحمر وشهد الجميع بأن النجم أكبر من حاضره وأنه لم يقم بدعوة الفريق الفرنسي ليتفرج عليه بل ليساهم معه في مزيد اثراء العلاقات الفرنسية التونسية ولو عبر كرة القدم..

أولمبيك نيس لاح عاجزا عن مجاراة النسق الذي فرضه عليه مضيفه... ويبقى الامتياز لعلية البريقي الذي دوّخ أكثر الحضور بأولمبي سوسة... فهذا الفتى «المشاكس» أكد مساء أول أمس ان قصر قامته لم يمثل أبدا عائقا أمامه لرسم لوحات كروية رائعة... فكان لابدّ أن يتحرك بلا هوادة وكان لابدّ أن يكسر الحاجز البسيكولوجي ويتلاعب بدفاع نيس قبل ان يمكن أحمد العكايشي من فرصة الانفراد بالحارس يوان كاردينال ويفتتح النتيجة ويقنع «الفرانسيس» بأن أرجلهم ليست أثمن من أرجلنا... بعد هذا الهدف واصل النجم هيجانه وتواصلت معه معاناة دفاع نيس طيلة الفترة الأولى.

اذا كان الشوط الاول قد شهد سيطرة شبه كلية لبطل تونس فإن الفترة الثانية انتفض خلالها فريق نيس كأفضل ما يكون وأرغم أبناء فوزي البنزرتي على الانكماش في مناطقهم بفضل الضغط الهجومي الذي أثمر هدف التعادل قبل أن تدخل المباراة في اللعب العرضي والاستعراضي.

كان الموعد مساء أول أمس مع أول ظهور للمنتدب الجديد حسين ناطر في تشكيلة النجم ليحظى هذا اللاعب باستقبال لافت من الجمهور الحاضر قبل ان يجلب اليه الانظار من خلال تحركاته ولمساته التي جاءت لتؤشر على أن هذه الصفقة ستكون رابحة وأن اللاعب المذكور سيوفّر الاضافة المرجوة ويغطي جانبا كبيرا من الفراغ الذي تركه فرانك كوم في وسط الميدان.

المتابع للمباراة الدولية الودية لمساء أول أمس وقف عند العديد من النقاط المضيئة في طليعتها المردود الجماعي للفريق خاصة في الشوط الاول والاعتماد على أسلوب جيّد في التدرج بالكرة اضافة الى نجاح «البريسنغ» بأكثر من لاعب مما يعني ان الفريق شهد تحسّنا ملحوظا على مستوى اللياقة البدنية لجل لاعبيه وهو ما ساعد عديد العناصر على البروز بشكل لافت على غرار علية البريقي وحمدي النقاز ومحمد أمين بن عمر وغازي عبد الرزاق وأحمد العكايشي.

وبقطع النظر عن النتيجة النهائية التي لا تصلح إلا للجانب النفسي يمكن القول إن النجم لاح جاهزا لمباراته المصيرية لمساء الثلاثاء القادم بملعب الشاذلي زويتن أمام أهلي طرابلس بمناسبة الجولة الرابعة لمسابقة كأس الـ «كاف» وهذا هو المهم.

مهرجان كروي بأتم معنى الكلمة ذلك الذي جرى مساء أول أمس بالملعب الاولمبي بسوسة بحضور النجم الساحلي وأولمبيك نيس.

ولعل الحلة الزاهية التي ظهر عليها الملعب زادت المهرجان بهجة حتى أنه يخيل لكل من ارتاد أولمبي سوسة مساء الجمعة أنه في حضرة لقاء كروي من طراز كبير يدور في حديقة الأمراء لاسيما أن لاعبي النجم أبهروا الفرنسيين بفنياتهم تماما مثلما انبهر جمهور النجم بالعطاء الغزير لجل الأسماء.

فوجيء أنصار النجم بغياب رئيس الجمعية رضا شرف الدين عن هذه المباراة الاحتفالية الشيء الذي فسح المجال للعديد من التخمينات والتأويلات قبل ان نتأكد من الخبر اليقين المتمثل في انشغال رئيس النجم الساحلي بحفل خطوبة وعقد قران ابنته.

في تعليقه على مباراة أولمبيك نيس ضد مضيفه النجم الساحلي أكد الموقع الرسمي للنادي الفرنسي ان الهزيمة أمام بطل تونس حملت في طياتها عديد الاستنتاجات والعبر التي يجب استخلاصها من فترة التحضيرات التي يقوم بها الفريق والتي تتطلب منه معالجة النقائص على مستوى الدفاع والهجوم قبل مواجهة نادي تولوز مساء الجمعة القادم 29 جويلية الجاري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا