برعاية

أغلى لاعب في تاريخ الكرة البرتغالية محروم من الأولمبياد

أغلى لاعب في تاريخ الكرة البرتغالية محروم من الأولمبياد

اعتذر المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز، الجمعة، عن عدم المشاركة مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأوليمبية، التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في الفترة ما بين 5 وحتى 21 أغسطس المقبل، وذلك بعد رفض نادي بنفيكا البرتغالي السماح له بالمشاركة.

وقال خيمينيز، في تصريحات من معسكر الفريق بمدينة بورتون آبون ترينت، شمال غربي لندن: "من المؤكد أنني كنت أتمنى المشاركة في أولمبياد (ريو). كان ذلك سيصبح أمرا رائعا، لكنني أيضا سعيد لخوضي فترة الإعداد للموسم الجديد هنا مع بنفيكا".

وأعلن النادي البرتغالي أمس الخميس عن توصله لاتفاق رسمي مع نادي أتليتكو مدريد الإسباني من أجل شراء نسبة الـ50 في المائة المتبقية من حقوق اللاعب ليبلغ إجمالي قيمة صفقة انتقال اللاعب المكسيكي لـ"النسور" 22 مليون يورو، وهو ما يجعلها الأغلى في تاريخ البرتغال.

وحول هذا الصدد، قال إن كون صفقة انتقاله هي الأغلى "لا يشكل ضغطا" بالنسبة له، لكنه يعتبر بمثابة "تحد يدفعني لمواصلة التحسن وتقديم الأفضل لمساعدة الفريق داخل الملعب".

وأفاد النادي في بيانه الذي أرسله لسوق الأوراق المالية البرتغالية "تمكن نادي بنفيكا من الحصول نسبة الـ50% الباقية من الحقوق الاقتصادية للاعب راؤول ألونسو خيمينيز والتي كانت ملكا لنادي أتلتيكو مدريد مقابل 12 مليون يورو".

وكان حامل لقب الدوري البرتغالي قد اشترى نسبة 50 في المائة من حقوق المهاجم الدولي المكسيكي العام الماضي مقابل 9.8 مليون يورو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا