برعاية

بوتين يعكس الهجوم بعد المطالبة بإقصاء روسيا

بوتين يعكس الهجوم بعد المطالبة بإقصاء روسيا

مثلما كان منتظراً، جاء الرد الروسي سريعاً على تقرير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، والتي أشارت إلى تورط السلطات الروسية في تغيير العينات وحماية متعاطي المنشطات، خلال المؤتمر الصحافي الذي انعقد، اليوم الإثنين، بتورنتو.

وقد أعلن الكرملين، أنه سيوقف جميع المسؤولين المذكورين في تقرير الكندي ريتشارد مكلارين الذي أكد تورط الحكومة الروسية بعملية تنشيط ممنهج لرياضييها، وحمايتهم بعد ذلك، حتى لا يثبت تورطهم.

وجاء في بيان للكرملين على موقعه على شبكة الإنترنت "سيتم وقف المسؤولين الذين وردت أسماؤهم في التقرير مباشرة بشكل مؤقت من مناصبهم حتى يتم الانتهاء من التحقيق بشكل كامل.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وفق ما نقلته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، ليرد على هذه "الادعاءات" التي مست الرياضة الروسية: "لا يوجد مكان للمنشطات داخل عالم الرياضة، لأن ذلك يهدد حياة وصحة الرياضيين".

وطالب بوتين الذي أكد استعداد روسيا للتعاون مع لجان التحقيق، من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، مزيداً من المعلومات والتفاصيل، كما أفاد بوتين بأن كل الشهادات المذكورة صادرة من جهة واحدة وهو غريغوري رودشنكوف، المسؤول السابق عن مخبر تحاليل الكشف عن المنشطات واللاجئ بالولايات المتحدة الأميركية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا