برعاية

أخبار النجم الساحلي: نفي لصفقة بلعيد وناطر يباشر التمارين

أخبار النجم الساحلي: نفي لصفقة بلعيد وناطر يباشر التمارين

تدخل تحضيرات النجم لمواجهته المصيرية هذا السبت ضد أهلي طرابلس الليبي منعرجها الأخير، فبعد سلسلة من التمارين كانت مشفوعة بتربص مغلق بالمنستير من المنتظر أن يخصص الإطار الفني ما تبقى من الاستعدادات لمعالجة بعض النقائص التكتيكية قبل ضبط ملامح التشكيلة الأساسية وخاصة الخطة التي سيعتمدها ممثل كرة القدم التونسية لإنجاز مهمة صعبة للغاية مساء السبت المقبل.

كما هو معلوم يلعب صاحب اللقب مساء السبت القادم آخر أوراقه في سباق كأس الكنفدرالية الافريقية في مواجهة أهلي طرابلس الليبي.. مباراة نهاية هذا الاسبوع ستكون حاسمة وقد لا يكفي الفوز بها لمواصلة المراهنة على بطاقة التأهيل الى المربع الذهبي خاصة أن الأمل بات ضئيلا جدا في إدراك التأهل.

من جهة أخرى نشير الى أن الاطار الفني حرص على الاطلاع على تسجيل لمباراتي الجولتين الماضيتين ضد الكوكب المراكشي والفتح الرباطي للوقوف على الأخطاء التي ارتكبها الفريق خاصة على مستوى الخط الخلفي الذي لاحت فيه عديد الثغرات في التمركز وهو ما كلفه التفريط في الانتصار باعتباره كان متقدما في النتيجة.

تعود النجم الساحلي على المشاركة في مختلف المسابقات الافريقية منذ ثمانينات القرن الماضي وقد سبق له ان عانق خلال مختلف مغامراته القارية المجد في أكثر من مناسبة بل يعد الفريق الأكثر تتويجا في تونس كما تجرع أيضا مرارة الخيبة عدة مرات... وبناء عليه فإن الفريق لديه الخبرة الضرورية ليتعامل مع انطلاقته السلبية في دور مجموعتي كأس الـ «كاف» بكثير من الرغبة في التدارك وذلك لن يتحقق إلا من خلال الاستبسال والتألق خلال الجولات المتبقية من أجل العبور الى الدور نصف النهائي.. النجم مطالب بأن يقهر جميع الصعاب ويواصل الاصلاحات ومعالجة السلبيات حتى يكون في أوج الجاهزية لكسب الرهان انطلاقا من مباراة مساء بعد غد ليضمن لنفسه الاستمرار في الدفاع عن لقبه ومن وراء ذلك الدفاع عن سمعته الافريقية.

مباراة بعد غد لن تكون عادية بالنسبة لبعض اللاعبين الذين لاحوا بعيدين كل البعد عن استقرار عطائهم ونخص بالذكر منهم الخليل بانغورا ودياغو أكوستا وكلاهما سيكون أساسيا في مباراة مساء السبت المقبل وكلاهما مطالب بتقديم مقابلة كبيرة وناجحة بكل المقاييس.

بانغورا لاعب يمتاز بتكوين جسماني جيد يسمح له بإرهاق مدافعي المنافس وهو مطالب بتأكيد جدارته باللعب كأساسي ونفس الشيء بالنسبة لزميله البرازيلي أكوستا الذي وإن استطاع افتكاك مكانه في التشكيلة الأساسية فما عليه الا استعادة نجاعته الهجومية والأكيد ان الثنائي المذكور سيكون في امتحان الحقيقة وإثبات الوجود.

ستبقى الأمور مفتوحة لآخر لحظة في ما يخص الدفاع ووسط الميدان وذلك في ظل محدودية الرصيد البشري الموضوع على ذمة الاطار الفني ورغم ان المعطيات تسير نحو الاعتماد على نفس التشكيلة تقريبا التي لعبت ضد الفتح الرباطي في الجولة الماضية فإن التغيير في أكثر من مركز بات يفرض نفسه.

ينتظر أحباء النجم بشوق كبير عودة متوسط الميدان نضال سعيد الى التشكيلة الأساسية ليشكل مع محمد أمين بن عمر ثنائي الارتكاز المثالي في المسابقة الافريقية خاصة بعد رحيل الدولي الكامروني فرانك كوم. فوزي البنزرتي وكما سبق أن ذكرنا في عدد سابق عبّر عن حاجته لخدمات هذا اللاعب خاصة والجميع على علم مسبق أن المنتدب الجديد حسين ناطر لا يمكن له المشاركة مع فريقه الجديد في مسابقة كأس الكنفدرالية وذلك على خلفية تواجده في قائمة فريقه السابق النادي الافريقي الذي خاض تصفيات رابطة الابطال الافريقية.

كما كان منتظرا خضع الحارس زياد الجبالي طوال الايام الماضية الى تمارين اضافية مقارنة ببقية زملائه وذلك بعد عدم تدربه بشكل قوي إضافة الى عدم انتظام مشاركاته كأساسي في أواخر لموسم المنقضي. ويذكر أن الجبالي في حاجة ملحة وأكيدة الى تمارين بدنية وفنية بما انه سيكون بعد غد الحارس الأساسي للفريق في ظل غياب زميله أيمن المثلوثي لأسباب صحية.

من بين الجوانب التي ركّز عليها المدرب العام منتصر الوحيشي خلال تمارين الايام الماضية الجانب النفسي وذلك لتفادي أي مفاجآت قد تحصل في لقاء مساء السبت المقبل وفي هذا السياق قام بتحفيز اللاعبين واقناعهم بضرورة احترام المنافس من أجل اقتلاع النقاط الثلاث.. من جهته كان فوزي البنزرتي حازما في تعامله مع المجموعة خلال الاجتماعات الفنية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا