برعاية

تعرف على الطفل البرتغالي الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي(فيديو)

تعرف على الطفل البرتغالي الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي(فيديو)

رافقت بطولة أمم أوروبا منذ انطلاقتها، أحداث شغب خطفت الأضواء حتى من المباريات، وتفننت الجماهير الروسية، والإنكليزية بصفة خاصة، غير أن بعض الصور الجميلة تطالعنا من حين لآخر، لتشكل متنفسا، وأملا في عودة الاهتمام بداخل الملعب أكثر من محيطه.

منذ أيام، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، بتداول صورة وفيديو لطفل برتغالي، أعطى درسا للجماهير المتعصبة والباحثة عن الشغب، من خلال مواساته لمشجع فرنسي كان يبكي بسبب خسارة منتخبه للقب، وبفضل موقفه، اكتسب هذا الطفل البرتغالي شهرة غير متوقعة، وصار محل اهتمام الجماهير الرياضية فمن يكون هذا البطل الصغير؟

يبلغ الطفل البرتغالي "ماتيس" من العمر 10 سنوات، من أب فرنسي وأم برتغالية، ويكشف سبب قدومه يوم الأحد صحبة والدته إلى منطقة المشجعين "شامب دي مارس"، في باريس، ويقول إنه كان هدية من والدته لتفوقه في الدراسة ووصوله إلى الصف السادس، وبكونه تواجد صدفة على مقربة من المكان المخصص للجماهير الفرنسية.

يقول ماتيس: "كان موعد تسليم اللقب للمنتخب البرتغالي، ولكن والدتي طلبت مني الانصراف بسرعة في ظل تواجد بعض المخمورين، وصدفة شاهدت مشجعا فرنسيا يبكي، بعد فقدان اللقب، ولكوني أشعر بالضعف أمام الجماهير التي تبكي بسبب الهزائم، توجهت نحو وحاولت مواساته، ببساطة هذا كل ما جرى".

وكانت إلى جانبه والدته التي عبرت عن دهشتها من الضجة التي أحدثها موقف ابنها تجاه المشجع الفرنسي واللقطة التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت إن بعض التعليقات ضلت راسخة بذهنها.

ومن بين التعليقات التي شدت انتباهها: "السيد هولاند، أطالب بمنح وسام الشرف لهذا الرجل الصغير"، أو كذلك" صورة رائعة لمبدأ الاحترام، وتصرف يجب على البعض تقليده".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا