برعاية

بالفيديو .. 5 طرق للحصول على عضلات ساقين جبارة

بالفيديو .. 5 طرق للحصول على عضلات ساقين جبارة

عضلات الساقين من العضلات التي يهملها الكثير من الرجال، وبناء العضلات السفلية من الأمور الضرورية سواء للمظهر العام للجسم، الذي لا يجب أن يقف على عضلات سيقان هزيلة، أو بالنسبة للقيام بالعديد من التمارين الرياضية الأخرى التي يعتمد فيها الجسم على السيقان نفسها، وفيما يلي 5 طرق مختلفة لبناء عضلات السيقان.. تعرف عليها:ـ

1) القيام بمجموعات تدريبية عملاقة، على أن يكون معدلات تلك المجموعات من ثلاثة إلى أربعة مجموعات.

2) القيام بتمارين القرفصاء: ونقصد هنا القيام بأكثر من تمرين للقرفصاء بأكثر من شكل وطريقة، مثل القرفصاء الأمامية، والقرفصاء التي تعتمد على الظهر، وغيرها، ويمكن الانتقال في التمرين الواحد أو المجموعة التدريبية الواحدة بين أكثر من نوع للقرفصاء، مع تغيير في الوزن في كل نوع من أنواع القرفصاء، على أن يكون كل مجموعة تدريبية تتضمن ما بين12: 16 تكرار.

3) تمارين 5 : 10 : 20 : وهو أسلوب مميز يعمل على زيادة قوة العضلات من خلال التدرج في التكرارات، دون زيادة في الوزن، كما أنه أسلوب يعمل على تعزيز العضلات، وزيادة التحمل العضلي.

4) تحديد السرعات التي تقوم فيها بالتمارين بحيث تقوم بأول 5 تكرارات بشكل سريع جدا (أقل من ثانية واحدة) فيما تقل السرعة تدريجيا مع المجموعات التدريبية الأخرى، ما يضع العضلات تحت مزيد من الضغط لفترة أطول، ما يساعد على تقوية عضلات الساقين بشكل أسرع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا