برعاية

الشرطة الفرنسية تصدم الجماهير قبل نهائي اليورو

الشرطة الفرنسية تصدم الجماهير قبل نهائي اليورو

صدمت الشرطة الفرنسية جماهير منتخب "الديوك" قبل نهائي يورو 2016 الذي سيجمع فرنسا في مواجهة البرتغال، وذلك بعد أن أصدرت قانونا خاصا بهذا النهائي المثير الذي سيُقام على ملعب "سان دوني".

وأشارت التقارير الصحافية الفرنسية إلى أنه في حال تتويج فرنسا بلقب اليورو، فإن الاحتفال مع المنتخب بالكأس يوم الاثنين لن يكون في مكانه المُعتاد، كما جرت العادة عندما يُتوج منتخب "الديوك" بالألقاب العالمية.

ورغم الإجراءات المشددة التي حضّرتها الشرطة الفرنسية قبل نهائي يورو 2016، وذلك في خطة لتأمين الملعب ومحيطه وكل مناطق المشجعين في المدن الفرنسية، إلا أن الشرطة اتخذت قراراً قد يكون صادماً للجماهير الفرنسية.

ففي حال تتويج المنتخب الفرنسي بلقب يورو 2016، لن يتسنى للجماهير الفرنسية الاحتفال بمنتخبها في منطقة "الشانزليزيه"، كما حصل عندما تُوجت فرنسا بلقب كأس العالم 1998 ويورو عام 2000.

وسيتم اختيار مكان آخر لإقامة الاحتفالات الكبيرة التي يحضرها عدد كبير من الجماهير الفرنسية، التي لو تُوج منتخبها بلقب يورو 2016، تريد الاحتفال بطريقة خرافية باللقب الأوروبي الثالث تاريخياً.

ونشرت الشرطة الفرنسية عناصرها لحماية المباراة النهائية، حيثُ سينتشر حوالي 1900 شرطي في المنطقة المحيطة بـ"برج إيفل"، وحوالي 3400 شرطي في منطقة "الشانزليزيه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا