برعاية

الرياضة التّونسية تعيش صيفا ساخنا وحاسما:بعثـــة بـ100 شخــــص للبرازيل، التّخفيض بـ50 مليونـا في منح الأنديـــة

الرياضة التّونسية تعيش صيفا ساخنا وحاسما:بعثـــة بـ100 شخــــص للبرازيل، التّخفيض بـ50 مليونـا في منح الأنديـــة

عودة الجمهور بيد الأمن ... «البرومسبور» تخطّط لجمع 200 مليارا والمسابقة المحليّة رهن الرّزنامة

تعيش الرياضة التّونسية صيفا ساخنا خاصّة أنّها ستضرب موعدا جديدا مع التاريخ في شهر أوت القادم عندما تتحوّل «صفوة الصّفوة» من أبطال وبطلات الخضراء إلى البرازيل لمطاردة الذّهب في أولمبياد «ريو دي جينيرو». وسيتحصّل سعيد الحظّ على منحة ملكية لن تقل عن 100 مليون عن كل ميدالية من المعدن النفيس.

ومن المنتظر أن تطير البعثة التونسية إلى أرض الأسطورة الحيّة «بيليه» على دفعات بداية من 2 أوت القادم. وسيتركّب الوفد من 100 شخص منهم أكثر من 60 رياضيا يتقدمهم حامل الراية الوطنية في الألعاب الأولمبية و»قرش المتوسط» أسامة الملولي ومعه ملهمة البطلات التونسيات والعربيات حبيبة الغريبي بالاضافة إلى وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية...

أكدنا في أكثر من مناسبة أن وزارة الشباب والرياضية تخطط بالتنسيق مع الجهات العليا لمراجعة التمويل العمومي للجمعيات والجامعات وذلك بطريقة تضمن اعتمادات أكبر للجهات النائية والرياضات «المنسية». وفي هذا السياق تفيد آخر المعلومات أن سلطة الاشراف ستقترح على بقيّة الأطراف المعنية بهذا الملف التخفيض في المنح المرصودة لأندية الرابطة «المحترفة». وتطمح الوزارة إلى صرف 250 أو 270 مليونا لكل فريق في الرابطة الأولى بدل 300 مليون في العام كما هو معمول به. وتأمل الوزارة أن يتجاوب «المحترفون» مع هذا المقترح الذي يأتي في نطاق تنفيذ استراتيجية متّفق عليها تهمّ التمويل العمومي الذي أصبح مقيدا بعدة شروط منها تسوية الجمعيات لوضعيتها الجبائية وهو ما استجابت له الأندية مؤخرا بالتّنسيق مع الأطراف المعنية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا