برعاية

موجز «يورو 2016»

موجز «يورو 2016»

ألين.. ليس بطلا في الظل

ليون ـ رويترز: عندما انضم جو ألين لفريق ليفربول ارتسمت الابتسامة على وجه بريندان رودجرز مدرب الفريق آنذاك، وقال لكاميرات التلفزيون المنتشرة في ذلك الوقت وبثقة كبيرة "هذا هو تشابي ويلز".

وكان هذا لقب يحسد عليه لاعب شاب لا يزال يشق طريقه في الملاعب، ولكن وعقب أربعة أعوام وعلى ستاد انفيلد كان بوسع القليل من الأشخاص الادعاء بأن ألين ارتقى لمستوى المقارنة بالعملاق الإسباني الذي يشكل أحد أفضل لاعبي الوسط في أوروبا على الإطلاق.

وعلى الرغم من أنه لم يقدم بعد أفضل ما لديه مع النادي فإن أداء ألين مع ويلز كان مميزا بحق.

ومع تركيزه على التمرير ونهجه الذي لا يعرف الكلل في العمل يبدو من السهل معرفة السبب في إصرار زملائه في المنتخب ومدربه على أنه ليس بطلا في الظل خلال مسيرة المنتخب في بطولة أوروبا.

ومع مفاجأة ويلز للجميع ببلوغها الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في فرنسا استطاع ألين القيام بدوره على أكمل وجه وبهدوء، حيث كان يفرض إيقاع اللعب من قلب خط الوسط.

ولا يتسم أداء ألين بالإبهار لكنه قوي دون إفراط في العنف، كما أن إيقاعه ثابت فيما يخص قدرته على إعادة الاستحواذ لمنتخبه ونقل الكرة بسلاسة من الدفاع إلى الهجوم.

ووصف كريس كولمان مدرب ويلز لاعبه ألين بأنه قائد وأنه إن لم يكن منتميا للنموذج الكروي التقليدي فإنه استطاع بهدوئه ودماثة خلقه أن يشق طريقه في الملاعب.

ويقيم زملاؤه في الفريق وبشكل أسبوعي ما يسمى "بيوم تكريم جو ألين"، حيث يجتمع الجميع للتغني بأمجاده.

وقال جاريث بيل نجم ويلز عقب مساعدة ألين لمنتخب بلاده على بلوغ مراحل خروج المهزوم في بطولة أوروبا "لا يمكنني حقا أن أوفيه حقا".

وأضاف: "ربما لا يحصل على حقه في عناوين الصحف في الخارج إلا أنه يحصل على ما يستحق من أفراد التشكيلة. يبذل قصارى جهده في كل مباراة وأنا واثق من أنه سيحقق أشياء لا تصدق على مدار مسيرته".

إيفيان - ليه - باين ـ د. ب. أ: غاب القائد باستيان شفاينشتايجر والمدافع بينيديكت هوفيديس أمس عن تدريبات المنتخب الألماني لكرة القدم الذي يستعد لمواجهة نظيره الفرنسي غدا في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة في فرنسا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا