برعاية

فرنسا تضرب الأرقام قبل موقعة الألمان

فرنسا تضرب الأرقام قبل موقعة الألمان

ضربت فرنسا موعداً مع ألمانيا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، بعد فوزها على منتخب أيسلندا في الدور ربع النهائي على ملعب فرنسا بنتيجة 5-2، وبذلك حققت أكثر من رقم مهم دخلت به التاريخ من أوسع أبوابه، على الصعيد الفردي والجماعي أيضاً.

وباتت فرنسا أول منتخب يسجل 4 أهداف في شوط واحد في تاريخ أمم أوروبا منذ بدايتها حتى هذه اللحظة، وهذا الأمر لم يحدث في أي نسخة سابقة، حيث كانت منتخبات هولندا (2000) يوغوسلافيا (1960) والسويد (2004) قد حققت هذا الأمر، لكن في الشوط الثاني.

ولم يقتصر الإنجاز الفرنسي على هذا الأمر فقط، إذ قدم لاعبو الديكة مستوى رائعا في هذه المباراة، وسجلوا خمسة أهداف، ومن خلالها بات المنتخب الأكثر تسجيلاً في البطولة خلال لقاء واحد، حيث كانت بلجيكا التي خرجت أمام ويلز في هذا الدور، قد أقصت المجر برباعية نظيفة في دور الـ16.

وتأهلت فرنسا لأول مرة إلى نصف النهائي منذ عام 2000، يوم وصلت إلى النهائي وحققت اللقب على حساب إيطاليا بهدف ديفيد تريزيغيه القاتل، فخلال يورو 2004 التي جرت في البرتغال تأهلت فرنسا كمتصدرة لمجموعتها، لكن خسرت وبشكل مفاجئ أمام حصان البطولة الأسود، منتخب اليونان، الذي انتصر بهدف بدون مقابل وعبر إلى نصف النهائي ثم توّج باللقب على حساب البرتغال.

ثم جاءت يورو 2008 التي جرت على الملاعب السويسرية والنمساوية، وحينها وقع منتخب الديكة في مجموعة حديدية للغاية، فحلّ في المركز الرابع خلف المنتخب الهولندي الذي جاء أولاً، وإيطاليا الثانية ورمانيا الثالثة. أما بطولة 2012 في أوكرانيا وبولندا، فقد وصلت فرنسا إلى الدور ربع النهائي، لكنها خسرت أمام إسبانيا التي توّجت باللقب بعد ذلك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا