برعاية

محمد الشلهوب .. " مضت الدهور وما أتين بمثله "

محمد الشلهوب .. " مضت الدهور وما أتين بمثله "

خالد القحطاني - محمد الشلهوب , معشوق الجماهير الهلالية الأول , والاستاذ في فلسفة الزعيم , والناطق الرسمي باسم بطولات الهلال, ومتحف الألقاب المتحرك .

ولد محمد الشلهوب عام 1980 في الرياض وإلتحق بناشئين الهلال ثم فئة الشباب وفي عام 1999 لعب أولى مبارياته مع الفريق الأول, وليبدأ هذا الموهوب في تحقيق كل شيء, ويصنع التاريخ وفق ما يريده هو , حتى تزعم اللاعبين في عدد البطولات كما تزعم فريقه الأندية في عددها .

28 لقبا حققها الشلهوب خلال 16 سنة مع الهلال , متجاوزا العديد من أندية الدوري السعودي في عدد البطولات قبل أن يتجاوز اللاعبين كافه وينتزع الزعامه بدون منازع, وليمزج تاريخه الذهبي مع أخلاقه التي يجمع الوسط الرياضي السعودي بأنها الأحسن .

قبل أن يبرم الشلهوب أول عقد له مع الهلال, أبرم عقدا مع التاريخ, أول بنوده أن لا تخلو صفحة فيه من اسم "محمد الشلهوب" , ولا يحوي رقما إلا وهو أوله .

عقد الشلهوب مع التاريخ لا مدة له, ولا شرطا جزائيا فيه, فهو ملزم لا يمكن أن يخل أي من الطرفين بأي بند من بنوده .

الشلهوب في مجاله, ينطبق عليه قول الشاعر:

مضت الدهور وما أتين بمثله .. ولقد أتى فعجزن عن نظرائه

الموسم الأول للشلهوب كان 1999 - 2000 وشهد تحقيقه لـ 4 بطولات , في إشارة إلى الملاعب السعودية تشهد ولادة بطل سيتحدث عنه الجميع, وسيحدث الجميع بلغة الأرقام والبطولات لا بالتصاريح والبيانات .

البطولات الاربع الأولى للشلهوب هي : كأس الإتحاد السعودي, وكأس المؤسس, وكأس ولي العهد, وكأس آسيا للأندية الابطال .

الموسم الثاني للشلهوب كان تأكيدا لإشارة الموسم الأول, لأنه لم يكتفي بأربع بطولات , بل حقق هذه المرة 5 بطولات, حيث فاز مع الهلال بـ (كأس الصداقة, وبطولة الأندية العربية أبطال الكأس, وكأس السوبر الآسيوي, وبطولة النخبة العربية, وكأس الرئيس المصري السباق محمد حسني مبارك).

انطلق بعدها الشلهوب في كتابة تاريخه بالذهب, ففي موسم 2001 - 2002 حقق بطولتين (كأس آسيا أبطال الكأس, وكأس دوري خادم الحرمين الشريفين)

وفي موسم 2002 - 2003 حقق (كأس ولي العهد), وفي 2004 - 2005 حقق (كأس ولي العهد, ودوري خادم الحرمين الشريفين)، وفي 2005 - 2006 فاز ببطولتين (كأس الأمير فيصل بن فهد، وكأس ولي العهد ).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا