برعاية

تقرير #في_اليورو - هل يتبع كونتي طريقة برانديللي للفوز على ألمانيا

تقرير #في_اليورو - هل يتبع كونتي طريقة برانديللي للفوز على ألمانيا

ألمانيا لا تفوز على إيطاليا.. هذا ما يقوله التاريخ عندما يلتقي المنتخبان في البطولات الكبرى مثل كأس العالم والأمم الأوروبية.

وضرب منتخب إيطاليا موعدا قويا مع ألمانيا في ربع نهائي بطولة الأمم الأوروبية المقامة في فرنسا بعدما فاز على إسبانيا بهدفين دون رد في دور الـ16.

وكان أخر لقاء بين المنتخبين في نصف نهائي الأمم الأوروبية السابقة 2012 التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا وانتهت بفوز إيطاليا بهدفين مقابل هدف.

وقتها كان يتولى تدريب المنتخب الإيطالي تشيزاري برانديللي وكان يلعب طوال البطولة بطريقة 3-5-2 المعتادة لإيطاليا، ولكن قبل مواجهة ألمانيا قرر برانديلي تغيير طريقة اللعب.

وطوال دور المجموعات في بطولة 2012 لعب منتخب إيطاليا بطريقة 3-5-2 وعند مواجهة ألمانيا جاء تغيير الطريقة إلى 4-4-2 حتى يصنع برانديللي ازدحاما في منطقة وسط الملعب التي تعد نقطة قوة ألمانيا.

وبالفعل دفع برانديللي وقتها بالرباعي كلاوديو ماركيزيو ودانييلي دي روسي وأندريا بيرلو وريكاردو مونتوليفو.

ومن خلفهم الرباعي الدفاعي فريدريكو بالزاريتي في الجانب الأيمن وثنائي دفاعي ليوناردو بونوتشي وأندريا برازالي وفي الجانب الأيسر لعب المدافع جورجيو كيليني، والثلاثي الأخير هو ثلاثي دفاع إيطاليا في البطولة الحالية.

بهذه الطريقة نجح منتخب إيطاليا في إيقاف خطورة وسط ملعب ألمانيا المكون من سامي خضيرة وشافينشتايجر وتوني كروس وميسوت أوزيل، وخط الهجوم بقيادة ماريو جوميز ومعه لوكاس بودولسكي وتوماس مولر و ميروسلاف كلوزه.

وفي البطولة الحالية بدأ منتخب إيطاليا بالطريقة المعتادة 3-5-2 بوجود الثلاثي بونوتشي وبارزالي وكيليني أمام الحارس جيانلويجي بوفون.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا