برعاية

بوفون: موراتا هو التهديد رقم 1 لإيطاليا

بوفون: موراتا هو التهديد رقم 1 لإيطاليا

اعتبر جانلويجي بوفون حارس وقائد منتخب إيطاليا إن زميله السابق في يوفنتوس ألفارو موراتا سيشكل التهديد الرئيسي في المباراة ضد أسبانيا حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين اليوم الاثنين في ثمن نهائي كأس أوروبا 2016 على "استاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية.

وستكون مواجهة الاثنين إعادة لنهائي الدور ربع النهائي من نسخة 2008 والدور الأول والمباراة النهائية لنسخة 2012 حين فازت أسبانيا بالأولى بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر، ثم في الثانية 1-1 قبل أن يخرج "لا فوريا" منتصرا بنتيجة كاسحة في الثالثة 4-صفر، علما بأن آخر مواجهة بينهما على صعيد البطولات كانت في نصف نهائي كأس القارات 2013 وفاز الأسبان مجددا بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر.

ورد بوفون عشية لقاء أسبانيا التي شاءت الصدفة أن وقعت مع إيطاليا أيضا في تصفيات مونديال 2018، على سؤال حول الثأر من أسبانيا في مباراة "ستاد دو فرانس" قائلا: "خلال المباريات الأربع الأخيرة المفصلية (ضد أسبانيا)، تلقينا هزائم واضحة جدا خصوصا في نهائي 2012. وصلنا إلى ذلك النهائي مرهقين تماما وأسبانيا تفوقت علينا".

وواصل: "لكن هناك أيضا مباراتين تعادلنا فيهما صفر-صفر بعد 120 دقيقة وواحدة بعد 90 دقيقة. أظهرنا قدراتنا في بعض المواجهات وتسببنا بالمشاكل للمنتخب الأسباني. نجحت أسبانيا خلال 4 أعوام في الفوز بكل شيء. إيطاليا على الأرجح هي المنتخب الوحيد الذي جعل هذا المنتخب الأسباني يعاني، أنا مقتنع بما أقوله".

وعن المواجهة المرتقبة مع موراتا الذي سيعود الموسم المقبل إلى ريال مدريد بعد أن لعب إلى جانب بوفون في يوفنتوس خلال الموسمين الأخيرين، قال قائد "الآتزوري": "ألفارو شاب لا يعي حجم قدراته الكاملة ولا مدى قوته. إنه يملك القدرات التي لا يتمتع بها سوى اللاعبين الكبار. إنه حاضر دائما في المباريات الكبيرة ويسجل الأهداف".

وتابع بطل العالم لعام 2006: "أسبانيا ليست موراتا وحسب لكنه هداف هذا المنتخب. ونظرا إلى قدرته المذهلة على إنهاء الهجمات، اعتبره الخطر رقم 1 علينا دون أدنى شك".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا