برعاية

1.7 مليار ريال توزيعات مرتقبة في سوق الأسهم الأسبوع الجاري

1.7 مليار ريال توزيعات مرتقبة في سوق الأسهم الأسبوع الجاري

يترقب المساهمون بسوق الأسهم السعودية خلال هذا الأسبوع الممتد من 26 إلى 30 يونيو، مجموعة من الأحداث المهمة، في مقدمتها توزيع أرباح نقدية لخمس شركات هي "ينساب، أسمنت السعودية، بوبا العربية، اليمامة للحديد، غازكو".

ووفقا لإحصائية لـ"مباشر"، بناء على بيانات الشركات المدرجة، فإن إجمالي توزيعات الشركات الخمس يصل إلى نحو 1.52 مليار ريال، تستحوذ "ينساب" على 55.4% منها، بتوزيعات تصل إلى 844 مليون ريال، تمثل 49% من إجمالي التوزيعات.

كما يترقب المساهمون، مناقشة مجموعة من الشركات الأخرى توزيعات نقدية بقيمة 209 ملايين ريال، ليصل إجمالي التوزيعات المرتقبة خلال الأسبوع إلى 1.73 مليار ريال.

كما تعقد شركة بيشة الزراعية، يوم الاثنين 27 يونيو الجمعية العامة العادية وغير العادية (الاجتماع الثاني)، لمناقشة تصفية الشركة أو استمرارها، إلى جانب إبراء ذمة مجلس الإدارة عن الفترة الماضية.

وتعقد شركة عبدالله عبدالمحسن الخضري، يوم الثلاثاء، 28 يونيو الجمعية العامة غير العادية لمناقشة زيادة رأس المال عن طريق أسهم مجانية.

كما يشهد الأسبوع عقد الجمعية العامة لمجموعة من الشركات الأخرى لمناقشة البيانات المالية السنوية وتقرير مجلس الإدارة، إلى جانب بعض البنود العادية المدرجة على جدول الأعمال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا