برعاية

فرنسا تسيطر على شغب جمهور «يورو» بعد 12 يوماً.. وحملات مداهمة لمكاتب مراهنات مخالفة

فرنسا تسيطر على شغب جمهور «يورو» بعد 12 يوماً.. وحملات مداهمة لمكاتب مراهنات مخالفة

قوات مكافحة الشغب والإرهاب تعمل 24 ساعة.. ومداهمات لمقرات المراهنات فى ماليزيا.. مراقبة الحدود «الألمانية - البولندية» لاصطياد المشاغبين

ما زالت حالة التأهب الأمنى تسيطر على جميع الدول المشاركة فى بطولة الأمم الأوروبية المقامة حالياً فى فرنسا، على الرغم من انطلاق البطولة قبل أكثر من 12 يوماً كاملة، وتراجع حالات الشغب التى عاشتها شوارع فرنسا مع بداية انطلاق البطولة.

وانتقلت حالة التأهب الأمنى لتتخذ نهجاً «جنائياً» جديداً، وهو ما ظهر بصورة كبيرة فى الإجراءات التى اتخذتها قوات الشرطة فى عدد من البلدان فى الفترة الأخيرة، وقامت السلطات الألمانية باتخاذ عدد من الخطوات الجادة لتتبع المشاغبين قبل دخولهم للأراضى الفرنسية، فقام مكتب مكافحة الجريمة الاتحادى فى ألمانيا بمساعدة بوابة إلكترونية جديدة بتتبع العديد من مثيرى الشغب المعروفين فى الملاعب الألمانية.

وقال هولجر مونش، رئيس مكتب مكافحة الجريمة «حصلنا على أكثر من 70 دليلاً بصور متعددة من هذه البوابة، بجانب أننا نمتلك ما يقرب من 15 دليلاً محدداً للغاية نبحثها حالياً مع الادعاء العام لتحديد ما إذا كانت ترقى لبدء إجراءات تحقيق».

يأتى هذا فى الوقت الذى أعلنت فيه الشرطة الألمانية، توقيف مئات المشجعين عند نقطة تفتيش بالقرب من الحدود مع بولندا إثر تحريات بوجود مشجعين مشاغبين على الحدود بين البلدين.

وأوضحت الشرطة، أن قوة مكونة من أكثر من 100 شرطى مدعومة بالطائرات المروحية تمركزت فى نقطة التفتيش بالقرب من الطريق السريع فى مدينة «لودفيجسدورف»، لتفتيش الحافلات المتجهة إلى مدينة مارسيليا، كما تم منع شاب بولندى من دخول الأراضى الألمانية بسبب حيازته بعض الألعاب النارية ومخدر الماريجوانا.

ولم تتوقف الاستعدادات الأمنية عند متابعة حوادث الشغب للحد منها فقط، ولكنها تواصلت من أجل إحباط أى تهديد إرهابى قد يعكر صفو البطولة، حيث قامت قوات الشرطة الفرنسية بإخلاء فندق إقامة المنتخب الألمانى فى العاصمة الفرنسية باريس، بصورة مؤقتة، بعد العثور على جسم غريب تم الاشتباه فيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا