برعاية

تشيلي تقصي كولومبيا وتجدد الصراع مع الأرجنتين في النهائي

تشيلي تقصي كولومبيا وتجدد الصراع مع الأرجنتين في النهائي

تأهلت تشيلي للمرة الثانية على التوالي إلى نهائي كوبا أميريكا بعد فوزها اليوم على كولومبيا في نصف نهائي النسخة المئوية من البطولة بهدفين للاشيء أحرزهما كارليس أرانجيث (د.7) وخوسيه فوينثاليدا (د.11)، ليعيد (لاروخا) بذلك سيناريو نهائي البطولة العام الماضي حيث يواجه المنتخب الأرجنتيني مجدداً.

افتتح المنتخب التشيلي التسجيل مبكراً من هجمة منظمة من الجبهة اليمنى، ورفع خوسيه فوينثاليدا الكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ليتعامل معها الدفاع الكولومبي، لكن الكرة تهيأت بدلاً من ذلك إلى كارليس أرانغيث الذي قبل الهدية ووضع الكرة داخل المرمى بهدوء بين ساقي الحارس ديفيد أوسبينا (د.7).

وعزز (لاروخا) تقدمه بالهدف الثاني سريعاً بعدها بأربع دقائق، حينما لعب كلاوديو برافو حارس مرمى تشيلي كرة طويلة تصل إلى الجبهة اليسرى على حدود منطقة جزاء كولومبيا حيث أليكسيس سانشيز، الذي دخل إلى عمق الملعب مصوباً تسديدة صاروخية، اترتطمت بالقائم الأيمن وارتدت للملعب مجدداً حيث كان ينتظرها فوينثاليدا المتابع الذي أودعها المرمى الخاوي.

وبعد انتهاء الشوط الأول ونظراً لهبوب رياح قوية مصحوبة بأمطار غزيرة قررت اللجنة المنظمة للبطولة تأجيل بدء الشوط الثاني، الأمر الذي استغرق ساعتين تقريباً ليتم استئناف المباراة مرة أخرى.

لم تسر الأمور في الشوط الثاني على نفس القدر من الإثارة كما في الشوط الأول، حيث تسببت المياه التي غمرت ملعب المباراة في صعوبة اللعب فضلاً عن كثرة الاحتكاكات بين بعض لاعبي الفريقين، وطرد الكولومبي كارلوس سانشيز بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية في أحد هذه الاحتكاكات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا