برعاية

ملعب مواجهة سلوفاكيا يحمل للإنجليز ذكرى سيئة عمرها 18 عاما

ملعب مواجهة سلوفاكيا يحمل للإنجليز ذكرى سيئة عمرها 18 عاما

سيكون المنتخب الإنجليزي على موعد مع استعادة ذكرى سيئة بالنسبة له عمرها 18 عاما، حين يلتقي مع نظيره السلوفاكي على ملعب "جيوفروى جيشار" بمدينة "سانت إتيان" ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية لكأس أمم أوروبا "يورو 2016" المقامة حالياً في فرنسا.

وتتمثل هذه الذكرى السيئة في المواجهة التي خاضتها إنجلترا أمام الأرجنتين على هذا الملعب، في الشهر ذاته، وبالتحديد يوم 30 يونيو 1998، ضمن مباريات دور الـ16 لكأس العالم التي نظمتها فرنسا، وهو اللقاء الذي لا تزال ذكراه عالقة في الأذهان، لأنه تسبب في خروج منتخب الأسود الثلاثة من البطولة وقتها.

وعلى الرغم من أن هذه المباراة شهدت ثاني أفضل هدف في القرن العشرين، والذي سجله نجم إنجلترا السابق مايكل أوين، فإن بقية الأحداث التي شهدتها هذه الموقعة بخلاف ذلك تعد مأساوية للكرة الإنجليزية، والتي كان من ضمنها حالة الطرد التي تعرض لها النجم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام، بعدما أشهر الحكم الدنماركي كيم ميلتون نيلسن البطاقة الحمراء في وجهه بعد اعتقاده أن اللاعب اعتدى بشكل قوي بدون كرة على دييجو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد الإسباني الحالي.

* شاهد لحظة طرد بيكهام أمام الأرجنتين في ملعب "جيوفروى جيشار"  

لكن أبرز الذكريات السيئة للإنجليز خلال هذه المباراة تمثلت في أنهم خرجوا من المونديال عقب خسارتهم لركلات الترجيح ضد الأرجنتين بنتيجة (4-3) عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل (2-2) بعد مباراة كبيرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا