برعاية

صور: تفاصيل وأسباب القرار الصادم لميسي باالاعتزال مع الأرجنتين

صور: تفاصيل وأسباب القرار الصادم لميسي باالاعتزال مع الأرجنتين

فاجأ ليونيل ميسي الجميع بإعلانه اعتزال اللعب الدولي مع الأرجنتين بعد خسارة نهائي كوبا أمريكا أمام تشيلي للعام الثاني على التوالي وبعدما تعثر مع بلاده في النهائي الرابع على التوالي.

(نيويورك - mbc.net) فاجأ ليونيل ميسي الجميع بإعلانه اعتزال اللعب الدولي مع الأرجنتين بعد خسارة نهائي كوبا أمريكا أمام تشيلي للعام الثاني على التوالي وبعدما تعثر مع بلاده في النهائي الرابع على التوالي.

صور: تفاصيل وأسباب القرار الصادم لميسي باالاعتزال مع الأرجنتين

حتى صباح يوم 26 يونيو/حزيران 2016 كان ليونيل ميسي على أعتاب كسر النحس وقيادة الأرجنتين إلى أول لقب منذ 1993 بعد سلسلة من الانتصارات في كوبا أمريكا.

فميسي يعيش حالة رائعة من التألق في النسخة المئوية لكوبا أمريكا في الولايات المتحدة وسجل خمسة أهداف إضافة إلى صناعة أربعة أهداف أخرى رغم المشاركة كبديل في أول ثلاث مباريات بالبطولة القارية في ظل عودته مؤخرا من الإصابة.

ميسي بدأ النهائي أمام تشيلي برغبة في تعويض خسارة نهائي 2015 بركلات الترجيح وكانت الأرجنتين مرشحة فوق العادة لأنها تحتل المركز الأول في التصنيف العالمي كما أنها تفوقت على تشيلي مرتين في آخر ثلاثة أشهر

ميسي كان النقطة المضيفة في أداء الأرجنتين أمام تشيلي وتسبب بمراوغاته في حصول دياز لاعب تشيلي على إنذارين متتاليين وطرده قبل مرور أول نصف ساعة من البداية ليبدو أنه سيعوض أخيرا ما فاته.

ورغم أن تشيلي أهدرت أول ركلة ترجيح عن طريق النجم أرتورو فيدال فقط أطاح ميسي بأول ركلة بعيدا تماما عن المرمى ليبقى التعادل سيد الموقف بعد أول ركلتين.

استمرت ركلات الترجيح لكن النهاية لم تكن سعيدة بعدما أهدر لاعب آخر من زملاء ميسي لتتفوق تشيلي 4-2 وتحرز لقب كوبا أمريكا.

أصيب ميسي بأزمة ودخل في نوبة بكاء وبدا وكأنه يلقي اللوم على نفسه بعدما فشل في قيادة بلاده إلى اللقب بل وأهدر ركلة ترجيح مؤثرة وحاسمة.

خرجت صحيفة سبورت الأرجنتينية بعد خسارة كوبا أمريكا توجه انتقادات لاذعة لميسي بينما طالبت إحدى الصحف من ميسي بأن يقنع نفسه عند اللعب مع الأرجنتين كأنه يلعب مع برشلونة حتى يتألق وكتبت "أنت لا شيء بجانب مارادونا".

خرج ميسي ليقول لوسائل الإعلام المختلفة "أكتفي بهذه الفترة مع منتخب بلادي.. هذه نهاية مشواري مع المنتخب الوطني".

وأضاف ميسي خلال لحظات صعبة في مشواره "حاولت بكل ما أملك أن أفوز بلقب مع الأرجنتين لكن الآن سأرحل دون أن أحقق ذلك".

هنا يجب التوضيح أن ميسي لم يفز بالفعل بلقب مع الأرجنتين في البطولات الكبرى على صعيد الكبار لكنه توج بالذهبية الأولمبية كما فاز بكأس العالم للشباب.

بالتأكيد قرار ميسي سيثير الكثير من الجدل من حوله.. فهو الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات.. ويعتقد كثيرون أنه لا يقدر بثمن.. بل يضعه البعض ضمن أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ اللعبة.

وعند استعراض هزائم ميسي في المباريات النهائية مع الأرجنتين فقد حدث ذلك أربع مرات متتالية وكانت البداية في 2007 عندما خسر نهائي كوبا أمريكا أمام البرازيل.

النهائي الثاني: كأس العالم 2014 عندما قدمت الأرجنتين مباراة قوية أمام ألمانيا قبل أن يسجل ماريو جوتزه هدف الانتصار في الوقت الإضافي ويفوز الألمان بهدف نظيف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا