برعاية

اليوم الثامن للـ «أورو»:فرصة «للكروات»، وايطاليا واسبانيا لتفادي الحسابات

اليوم الثامن للـ «أورو»:فرصة «للكروات»، وايطاليا واسبانيا لتفادي الحسابات

تشهد مباريات اليوم من تصفيات كاس اوروبا للأمم ثلاث مقابلات لها اهمية كبيرة سواء بالنسبة للمنتخبات التي تريد حسم التأهل الى ربع النهائي على غرار ايطاليا واسبانيا وكرواتيا او المنتخبات التي تطمح الى تدارك البداية المتواضعة ونعني بها السويد وتشيكيا وتركيا.

هل يوقف زلاتان زحف «الطليان»؟

مباريات اليوم تفتتح بمباراة متقدمة لحساب المجموعة الخامسة وتجمع المنتخب الايطالي بالمنتخب السويدي وهي فرصة لابراهيموفيتش لاستعادة الذكريات مع زملائه القدامى في الدوري الايطالي. وسيكون "الازوري" امام حتمية تحقيق الانتصار الثاني على التوالي لحسم التأهل مبكرا في المقابل تبدو مهمة زلاتان وزملائه صعبة في ايقاف زحف الطليان خاصة بعد الوجه الشاحب الذي ظهروا به في المباراة الاولى امام منتخب ايرلندا والتي انتهت بالتعادل بفضل النيران الصديقة، وعلى النقيض انهالت عبارات الإشادة والثناء على المنتخب الإيطالي عقب أدائه الرائع أمام بلجيكا، لاسيما خط دفاعه المحنك الذي ضم لاعبي فريق جوفنتس الإيطالي، وفي مقدمتهم ليوناردو بونوتشي الذي صنع الهدف الأول امام بلجيكا والذي سجله إيمانويلي جياكيريني. وبين منتخب كان وصيف النسخة الماضية واخر لم يظهر بالمستوى المطلوب سيكون الحوار في اتجاه واحد خاصة وان مدرب المنتخب الايطالي كونتي قد يكلف جورجيو كيليني برقابة إبراهيموفيتش. الذي يمثل ذاكرة سوداء لجماهير الازوري بما انه كان سببا في اقصاء ايطاليا في دورة 2004 بالبتغال بعد الهدف الشهير بالقدم اجبر به الطليان على تجرع مرارة التعادل.

في المجموعة الرابعة تلتقي كرواتيا المنتشية بفوز الجولة الاولى مع منتخب تشيكيا على امل حسم العبور الى الدور ربع النهائي، المنتخب الكرواتي الملقب بـ"اسبانيا الصغرى" نظرا لتواجد لاعبيه في البطولة الاسبانية ولا سيما مع قطبي الـ"ليغا" برشلونة وريال مدريد. ولأول مرة في مسابقة رسمية تلتقي كرواتيا مع تشيكيا، مع العلم ان المنتخبين كانا يشكلان نواة منتخبي يوغوسلافيا وتشيكوسلوفاكيا العريقين سابقا. مواجهة السهرة تجمع اسبانيا وتركيا في حوار يبحث خلاله الاتراك عن التدارك في مهمة صعبة جدا في حين يتطلع "الماتادور" الاسباني الى الانتصار والاقناع والعبور بعد ان ظهر في الجولة الاولى بمستوى لا يليق بحجم بطل النسخة الماضية مما اثار انتقادات الصحافة الاسبانية التي طالبت منتخب بلادها من الانتقال من مرحلة المقبول إلى المذهل على غرار ما حصل في في دورة 2012 عندما بدأ الاسبان المشوار بتعادل مخيب للآمال امام الطليان قبل ان يكتسحوهم في الدور النهائي برباعية كاملة.

ايطاليا - السويد (س14) بي ان ماكس1- TF1 - ZDF - RAI1

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا