برعاية

جامعة الجريء تحسم الأمر:البطولة تخضع لنظـــام الـمجموعتيـــن ... مليــــار للحكـــام وحقوق البث لقنــاة واحدة

جامعة الجريء تحسم الأمر:البطولة تخضع لنظـــام الـمجموعتيـــن ...  مليــــار للحكـــام وحقوق البث لقنــاة واحدة

يبدو أن احلام الفرق النازلة الى الرابطة المحترفة الثانية، (الملعب التونسي وقوافل قفصة ومستقبل القصرين) في البقاء ضمن دائرة الاضواء بعد الحديث عن نظام بطولة بمجموعتين تضم كل مجموعة 10 فرق، تلاشت بعد اقرار جامعة كرة القدم في اجتماعها الاخير مساء الاربعاء نظام البطولة في الموسم الجديد 2016 ـ2017. إذ قرر المكتب الجامعي اعتماد بطولة بـ16 فريقا للموسم الرياضي 2016 – 2017 موزعة على مجموعتين تتكون كل واحدة من 8 فرق.

تضم مرحلة التتويج 6 فرق حيث يمرّ أصحاب المراكز الثلاثة الاولى من كل مجموعة الى مرحلة التتويج وذلك بعد نهاية المرحلة الاولى. ويخوض هؤلاء الفرق الستة 10 مباريات ذهابا وايابا، اما اصحاب المراكز 4 و5 و6 و7 من كل مجموعة فسيخوضون مرحلة «البلاي آوت» مرحلة النزول في شكل بطولة مصغرة ذهابا وايابا يتحدد على اثرها اسم الفرق النازلة الى الرابطة الثانية. في المقابل فإن صاحبا المركز الثامن في المجموعتين سيحرمان من لعب «البلاي أوت» حيث سيغادران مباشرة إلى الرابطة المحترفة الثانية. وبعد نهاية مرحلة تفادي النزول ينزل صاحبا المرتبتين 7 و8 إلى الرابطة المحترفة الثانیة في حین یجري الفریق صاحب المرتبة السادسة مباراة فاصلة على میدان محاید مع صاحب المرتبة الثالثة في مجموعة «بلاي أوف» الرابطة المحترفة الثانية.

النجم الساحلي - النادي الصفاقسي - النادي البنزرتي - الشبیبة القیروانیة - مستقبل المرسى - نادي حمام الأنف - اتحاد بن قردان -اتحاد تطاوین.

الترجي الریاضي - نجم المتلوي - النادي الإفريقي - أولمبیك سیدي بوزید - الملعب القابسي - الترجي الجرجیسي - مستقبل قابس - الأولمبي الباجي.

تسعى جامعة كرة القدم الى تطوير قطاع التحكيم الذي لاقى عديد الانتقادات في الموسمين الاخيري، حيث تمّ ابرام عقد استشهار جديد مع شركة النهوض بالرياضة قيمته مليون دينار (1 مليار). مدة العقد الجديد ستكون سنة قابلة للتجديد وسيقع صرف المبلغ على قسطين خلال الموسم الرياضي الجديد. كما تقرر اجراء تربص تكويني لأفضل الحكام والحكام المساعدين الذين برزوا بشكل لافت خلال الموسم المنقضي في بطولة الرابطة المحترفة الثانية، وسيتم الاستعانة بأخصائيين دوليين في التحكيم للاشراف على هذا التربص وذلك لاعتماد هؤلاء الحكام في بطولة الرابطة المحترفة الاولى في الموسم الجديد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا