برعاية

لماذا يصرّ بن غربية عن تأجيل خروجه لشهر أوت؟:هل هي مناورة جديدة؟

لماذا يصرّ بن غربية عن تأجيل خروجه لشهر أوت؟:هل هي مناورة جديدة؟

أكد رئيس النادي البنزرتي مهدي بن غربية قبل مباراة الجولة الختامية التي جمعت الفريق بالنادي الافريقي ان اللقاء المذكور هو اخر لقاء له مع الفريق كرئيس للنادي حيث أوضح أنه متمسك بقرار «التقصير» في مدته النيابية ببضعة أشهر.

في نفس السياق أفاد أنه سينظّم سلسلة من الجلسات خلال الفترة القادمة لوضع النقاط على الحروف الجلسة الاولى سيعلن خلالها عن مواعيد الجلسة العامة التقييمية ثم الانتخابية حيث ستكون التقييمية والتي خلالها سيتم وضع الضوابط القانونية لانسحابه خلال شهر جويلية أما الانتخابية فستكون في اوت والسؤال المطروح : إذا كان بن غربية عاقد العزم هذه المرة على المغادرة فعلا لماذا يريد تنظيم الجلسة الختامية في شهرأوت؟ ولماذا لا يسارع بعقد الجلسة بصفة مبكرة ويفسح المجال للهيئة الجديدة لأخذ متسع من الوقت لإعداد موسمها القادم؟

المتابعون أكدوا أن بن غربية يريد استغلال فترة الميركاتو الصيفي ليواصل سياسة بيع اللاعبين و» افراغ» الجمعية خاصة ان هناك اخبار تتحدث عن اتصالات جارية مع النجم الساحلي من جهة والترجي الرياضي من جهة اخرى للتفريط في حمزة المثلوثي ويوسوفا مبيغي وهذا ما يجعل بن غربية يؤخر موعد خروجه الى حين استكمال بيع ما بقي من اللاعبين .

بن غربية كسب من الفريق الكثير

بدأ الاحباء يقيمون فترة اشراف بن غربية على الفريق والتي امتدت من افريل 2011 الى جوان 2016 ستة مواسم تحصل فيها الفريق على كأس تونس ولعب من أجل التتويج مرة وترشح للدور نصف نهائي لكاس الاتحاد الافريقي وهي كرويا نتائج محترمة لكن في المقابل يرى المحللون ان رئيس النادي استنزف مخزون الفريق الى أن نزف ضرعه دما حيث باع أبرز عناصره وأفرغه مما وجد فيه دون أن يضمن له مخزونا من العناصر الجديدة .

أبرز العناصر التي فرط فيها بن غربية او لم يبق عليها طيلة فترة اشرافه على الفريق تشكل منتخبا متكاملا من ابرز العناصر وهي هتان البراطلي - وجدي الجباري - ايهاب المباركي - هيثم بن سالم - محمد علي المهذبي- حسان الحرباوي - فادي الهميزي- فاروق بن مصطفى- علي المشاني - ادم الرجايبي.

اضافة للقائمة الاولى هناك قائمة ثانية تمت خلالها عمليات تفريط وتفاهم غير واضحة من حيث القيمة وطريقة الخروج سواء من حيث التنازل عن المستحقات والغاء العقد او التفاوض للخروج وتتكون من كريم بن عمر ومصعب ساسي وياسين الصالحي ونور حضرية وكمال زعيم واحمد الحران ومحمد الخذاري وخالد المليتي ومروان بريك وشاكر البرقاوي واحمد المصلي ومحمد ساني وعبد المالك زياية ومروان الطرودي وجاك بيسان واجينالدو وفخر الدين الجزيري وايميكا واحمد الزوي وكاريكازي وكريم بن عمر والعربي جابر .

اجمالا تجاوز عدد اللاعبين المغادرين في صفقات مالية متنوعة 42 لاعبا تقريبا وهو رقم قياسي لم يحققه أي رئيس سابق للنادي البنزرتي .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا