برعاية

موجز «يورو 2016»

موجز «يورو 2016»

أدان المهاجم السويدي الدولي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش؛ بشدة أحداث العنف التي شهدتها مدينة مارسيليا الفرنسية بين جماهير المنتخبين الإنجليزي والروسي قبل مباراة الفريقين.

وقال إبراهيموفيتش "لعبت لأربع سنوات في فرنسا، وأعرف هذا البلد بشكل هائل، ما حدث أمس لا يمكن أن يحدث، أتمنى أن تكون (يورو 2016) حدثاً سعيداً ومبهجاً وألا تتكرر هذه الأحداث".

سيتم حقن وين هينيسي؛ حارس ويلز في ظهره؛ للقضاء على الألم الذي يشعر به، وذلك حتى يكون جاهزاً للعب أمام إنجلترا الخميس المقبل. وغاب الحارس عن لقاء سلوفاكيا عقب إصابته في ظهره خلال التدريبات، بينما خاض داني وارد؛ حارس مرمى ليفربول البالغ من العمر 22 عاماً أولى مبارياته مع ويلز. وقال هينيسي "عانيت من تشنجات سابقة، غبت عن مباراة ليفربول على أرض فريقي كريستال بالاس، سأخضع للحقن، وسأعود بالتأكيد في غضون 24 ساعة، هذا يبدو في غاية الجنون".

ناشد قائد إنجلترا واين روني؛ والمدرب روي هودجسون؛ أنصار المنتخب، أن يحسنوا التصرف خلال وجودهم في فرنسا. وقال هودجسون "أناشدكم بأن تبقوا بعيدين عن المشكلات؛ كوني مدرباً لمنتخب فأنا قلق جداً من العقوبات التي يمكن أن نواجهها في حال استمر الوضع على حاله، لقد عملنا كثيراً للوصول إلى هنا، ونبذل قصارى جهودنا للبقاء في البطولة". أما روني فقال "أريد توجيه الشكر إلى أنصار المنتخب الذين ساندونا بقوة في المباراة ضد روسيا، الآن لدينا مباراة في غاية الأهمية ضد ويلز، أطالب أنصار المنتخب الذين ليس بحوزتهم بطاقات حضور المباراة، بعدم السفر إلى فرنسا".

قالت متحدثة باسم الشرطة الفرنسية، إن مشجعاً من إيرلندا الشمالية يبلغ من العمر 25 عاماً لقي مصرعه إثر سقوطه من مكان مرتفع في مدينة نيس - جنوبي فرنسا.

وسقط المشجع من فوق حاجز حديدي يراوح ارتفاعه بين ثمانية وعشرة أمتار، على الممشى البحري "بروميناد ديس انجليه"، في الساعات الأولى من صباح أمس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا