برعاية

رجل رائع - رجل مخيب | البرازيل - بيرو

رجل رائع - رجل مخيب | البرازيل - بيرو

تقييم لأداء اللاعب الأفضل واللاعب الأسوأ في ليلة توجه البرازيل إلى المرحلة الاستعدادية لأولمبياد ريو دي جانيرو بعد الخروج المدوي من مجموعات كوبا أميركا ٢٠١٦...

عاش الشعب البرازيلي ليلة جديدة مُخيبة للآمال بتوديع المنتخب المتوج بكأس العالم خمس مرات لمنافسات بطولة كوبا أميركا ٢٠١٦ المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأميركية من مرحلة دور المجموعات على يد بيرو والإكوادور.

وحُرم الجمهور المُحب لكوبا أميركا من مواجهة نارية بين البرازيل وكولومبيا في الدور ربع النهائي بسبب الهدف المثير للجدل الذي سجله اللاعب البديل «رويدياز» في الدقيقة ٧٨ لصالح بيرو في المباراة التي جرت صباح اليوم على ملعب جيليت.

والآن نُقيم معكم أداء الرجل الرائع والرجل المخيب في هذه المباراة المثيرة:

الرجل الرائع | بيدرو جاليسي - بيرو

أنقذ مرماه من فرص صعبة خلال الشوط الأول عندما ركز فريقه على الدفاع ولا شيء غيره بأمر من المدير الفني الأرجنتيني «ريكاردو جاريكا».

لولا تدخلاته للتصدي للفرص المتتالية للمنتخب البرازيلي في الشوط الأول وعلى فترات متقاربة في الشوط الثاني لأخفقت بيرو في التأهل وودعت مع هايتي.

خلال الدقائق الـ١٥ الأولى أزاح جاليسي الذي يلعب لنادي «خوان آرويش البيروفي» تصويبة خطيرة من فيلبي لويس من مسافة ٢٧ ياردة تقريبًا، وبعدها بدقائق معدودة حول تسديدة أرضية ذكية «مركونة» من المهاجم الفذ «جابرييل» إلى ركنية.

وخلال الشوط الثاني إمتاز بخروجه الجرئ من مرماه لحظة تمرير العرضيات من الركنيات أو الركلات الثابته المختلفة.

وقبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي وقف بثبات أمام إلياس ليمسك بكرته القريبة جدًا، وإن كانت في منتصف المرمى، لكن صاحب الـ٢٦ عامًا لم يتسرع في الخروج من مرماه على الأقل كما فعل حارس مرمى البرازيل «آليسون» في لعبة هدف رويدياز وظل واقفًا في مكانه ليتسبب في تشتيت ذهن خصمه.

الرجل المخيب | ريناتو أجوستو - البرازيل

لاعبون كثر في المنتخب البرازيلي لعبوا بمستوى باهت افتقد للاتزان والانضباط بالأدوار المُحددة لكل واحد منهم، بالذات خلال الشوط الثاني الذي شهد تقدم ظهيري بيرو على الطرفين في عدة مناسبات واختراق لاعبي الوسط للعمق الدفاعي بالمهارات والتمريرات الصعبة.

أداء خط دفاع البرازيل عليه علامات استفهام كثيرة، أهمها سوء توزيع الجهد على الـ90 دقيقة، بدأوا اللقاء بشكل جيد جدًا، ومن ثم تراجع مردودهم البدني.

كما ارتكب دونجا هفوة قاتلة حين قرر إراحة مدافع باريس سان جيرمان المتميز «ماركينيوس» من أجل إشراك لاعب الإنتر «جواو ميراندا» العائد من الإصابة منذ البداية، بعد أن وصل ماركينيوس مع جيل وألفيش وفليبي لويس لحالة من الإنسجام والتأقلم الكبيرة في المباراتين الماضيتين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا