برعاية

مورينيو: حصد لقب الدوري أهم من منافسة جوارديولا

مورينيو: حصد لقب الدوري أهم من منافسة جوارديولا

أكد جوزيه مورينيو، المدير الفني الجديد لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أنه لن يدع المنافسة مع بيب جوارديولا المدير الفني الجديد لمانشستر سيتي الجار اللدود تؤثر على الفريق، وأنه سيركز على الفوز بالألقاب وليس ديربي مانشستر فقط.

وقال المدرب البرتغالي أثناء إلقائه محاضرة في جامعة لشبونة: "واجهت جوارديولا خلال عامين في إسبانيا، وفاز كل منا بالدوري مرة واحدة، أما هنا فإذا ركزنا على بعضنا البعض سنجد مدربا آخر غيرنا يتوج باللقب".

وأضاف: "ما أود أن أقوله هو أنني لا يمكنني أن أفكر في بيب فقط، بالفعل هناك منافسة، لكن لقب الدوري هو ما يهمني وليس ديربي مانشستر".

وتولى مورينيو تدريب ريال مدريد في إسبانيا 3 مواسم من 2010 حتى 2013، بينما درب جوارديولا برشلونة الغريم من 2008 حتى 2012، وخلال العامين اللذين تواجد المدربان فيهما معًا في إسبانيا فاز البارسا بالدوري بقيادة الفيلسوف عام 2011، والريال بقيادة الاستثنائي عام 2012.

وفي موسم 2010-2011 فاز الميرنجي مع مورينيو بلقب كأس ملك إسبانيا بعد الفوز على برشلونة بقيادة جوارديولا في النهائي، وفي المقابل رد بيب الصفعة بإقصاء الريال من الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا في العام ذاته، والتتويج بالبطولة على حساب مانشستر يونايتد.

واشتهر المدربان بحدة الصراع والمنافسة بينهما، وتفانى كل منهما في إطلاق التصريحات الساخرة بحق الآخر، على الرغم من أن مورينيو كان مساعد مدرب في برشلونة نهاية التسعينيات عندما كان جوارديولا لاعبًا للفريق الكتالوني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا