برعاية

11 لقباً..ريال مدريد شكّل فريقاً بألقابه في الأبطال

11 لقباً..ريال مدريد شكّل فريقاً بألقابه في الأبطال

نجح ريال مدريد يوم أمس السبت في تحقيق النجمة الحادية عشرة في تاريخه بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وبذلك شكل بألقابه في المسابقة الأغلى في القارة العجوز فريقاً كاملاً من الكؤوس ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه، حيث عزز رقمه القياسي.

اللقب الأول موسم 1955-1956: انتصر الريال في ذلك الوقت على حساب نادي استاد ريمس الفرنسي على ملعب بارك دو برانس في باريس، بنتيجة 4-3، يومها سجل أهداف الميرنغي كل من دي ستيفانو، وريال وماركيتوس، فيما أحرز أهداف النادي الفرنسي كل من لو بلوند، تيمبلين هيلداغو.

اللقب الثاني موسم 1956-1957: حينها حقق الريال الفوز على حساب نادي فيورنتينا الإيطالي بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جرى على ملعبه في السانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد، وسجل الهدفين كل من دي ستيفانو من ركلة جزاء وخينتو.

اللقب الثالث موسم 1957-1958: في ذلك النهائي فاز الريال على نادي ميلان الإيطالي بنتيجة 3-2 في الأشواط الإضافية، في اللقاء الذي احتضنه ملعب هيسيل في العاصمة البلجيكية بروكسيل، سجل حينها دي ستيفانو وريال وخينتو الأهداف للملكي.

اللقب الرابع موسم 1958-1959: جرى ذلك على ملعب مرسيدس بنز أرينا في مدينة شتوتغارت الألمانية، وفاز الريال حينها بنتيجة 2-0، على حساب نادي استاد دو ريمس، وسجل الأهداف المهاجم التاريخي العملاق ألفريدو دي ستيفانو وكذلك ماتيوس.

اللقب الخامس موسم 1959-1960: في تلك المباراة النهائية التي احتضنها ملعب هامدين بارك في مدينة غلاسكو الاسكتلندية، فاز الريال بنتيجة عريضة على نادي إينتراخت فرانكفورت الألمانية بسبعة أهداف لثلاثة، وسجل حينها بوشكاش 4 أهداف سوبر هاتريك، مقابل 3 (هاتريك) لدي ستيفانو، بينما أحرز أهداف الفريق الألماني كريب وستين.

اللقب السادس موسم 1965-1966: في 11 مايو/ أيار التقى نادي الريال بنظيره بارتيزان بلغراد في النهائي على ملعب هيسيل في العاصمة البلجيكية بروكسيل، وانتصر بنتيجة 2-1، بعدما كان متأخراً بهدف فازوفيتش، حين أحرز أمانكيكو هدف التعديل وسيرينا هدف الفوز للميرنغي.

اللقب السابع موسم 1997-1998: يوم 20 مايو واجه الريال في النهائي نظيره يوفنتوس الإيطالي على ملعب أمستردام أرينا في هولندا، وفاز بهدف نظيف سجله مياتوفيتش في الدقيقة السادسة والستين.

اللقب الثامن موسم 1999-2000: على ملعب استاد دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس انتصر الريال على مواطنه فالنسيا بنتيجة 3-0 يوم 24 مايو/ أيار، حينها سجل المهاجم مورينتس الهدف الأول وأضاف الإنجليزي ماكمانمان الهدف الثاني، واختتم الأيقونة راؤول مسلسل الأهداف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا