برعاية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | الأهلي «إبداع».. جاب الدوري والكأس

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | الأهلي «إبداع».. جاب الدوري والكأس

توج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، فريق الأهلي بكأس الملك إثر فوزه في المباراة الختامية على فريق النصر بنتيجة 2/1، في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة جدة. أحرز للأهلي عمر السومة (د:24، 115)، وسجل للنصر أحمد الفريدي (د:61). وبعد نهاية المواجهة توج خادم الحرمين الشريفين بيده الكريمة فريق الأهلي بكأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما نال فريق النصر الميداليات الفضية.

وضحت رغبة «الملكي» بتحقيق الانتصار من خلال غاراته المتنوعة التي شكلت خطرا على مرمى «العالمي»، لينجح عمر السومة بترجمة تلك السيطرة برأسية متقنة على يمين عبدالله العنزي (د:24)، مستثمرا عرضية حسين المقهوي المثالية. أجبرت تلك الإصابة لاعبي النصر على ترك مواقعهم بحثا عن العودة، ما سهل انكشاف مرماهم في أكثر من مناسبة، نظرا لسيطرة المضيف على أجزاء الملعب، بفضل تميز عطاء لاعبيه، وسط غياب الوسط النصراوي، ما أفقد هجماته السرعة. ومن غارة نصراوية مرتدة كاد أدريان يعيد «العالمي» للمباراة عبر انفرادية وقفت لها براعة ياسر المسيليم بالمرصاد (د:39).

استهل كانيدا الحصة الثانية بالزج بيحيى الشهري وأحمد الفريدي في تبديلين متتاليين بحثا عن تفعيل خط وسطه، ليشهد مستوى النصر تحسنا ملحوظا، ليشاطر المضيف السيطرة على وسط الملعب ويتحصل على عدد من الفرص التي نجح من خلالها البديل أحمد الفريدي بمعادلة الكفة للنصر، عبر مجهود فردي مميز (د:61). واصل «العالمي» ضغطه بحثا عن التقدم في ظل الارتباك الأهلاوي الذي شعر مدربه بالخطر وبضعف مردود الجهة اليمنى لفريقه، ليزج بإسلام سراج بحثا عن استثمار تقدم حسين عبدالغني لداخل قواعده، لتمر بقية الدقائق وسط بحث الطرفين عن حلول هجومية افتقدت للتركيز، لينهي الحكم الإسباني كاربايو الأشواط الأصلية بالتعادل 1/1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا