برعاية

اسامة البوغانمي لـ "الشروق" : فزنا بأهم لقبين...وأردّ على جمهور الافريقي بالأهداف

اسامة البوغانمي لـ "الشروق" : فزنا بأهم لقبين...وأردّ على جمهور الافريقي بالأهداف

يعتبر أسامة البوغانمي انتدابا ناجحا في الترجي هذا الموسم نظرا لما قدمه للفريق وهو من افضل الأجنحة في تونس وحتى في العالم. "الشروق" التقت البوغانمي بعد "الدربي" للحديث عن موسمه مع الترجي :

كيف تقيّم موسم الترجي وهل تحققت أهداف الفريق ؟

هو دون شك موسم ناجح خاصة ,اننا فزنا بأهم لقبين وهما بطولة تونس وكأس السوبر الافريقي الذي سيمكننا من المشاركة في بطولة العالم للأندية.

لقبان فقط من جملة 5 ألقاب راهن عليها الترجي، هل يعتبر ذلك نجاحا ؟

بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي دارت في أكتوبر الماضي وانهزمنا في نصف النهائي أمام الزمالك جاءت في وقت لم يكن فيه الترجي جاهزا كما يجب لأن عديد اللاعبين قدموا للفريق وكانوا يحتاجون لوقت للتأقلم. وبالنسبة لكأس الكؤوس وكأس تونس فأعتقد أنه وقعت "قسمة" بينا وبين الزمالك وبيننا وبين النادي الافريقي وقد خسرنا اللقبين بالتحكيم وخاصة مباراة الدربي التي كنا نستحق الترشح الذي سرق منا.

حسب رايك ما الذي جعل الترجي يفشل في تحقيق اكثر من لقبين رغم أنه يملك كل الامكانيات المادية والبشرية ؟

طريقة لعب الترجي فردية أكثر منها جماعية وإدارة الترجي بعيدة عن لعبة الكواليس وما اقوله أن الفريق سيكون أفضل في المستقبل لأننا نملك مجموعة متميزة من اللاعبين.

كثيرون قالوا أنك فشلت في تجربة الاحتراف ولن تنجح في الترجي ؟

هذا صحيح هناك من راهن على انتهاء أسامة البوغانمي واليوم برهنت أنني مازلت في قمة العطاء ولم أتأثر بالعودة الى تونس لأنني ببساطة أتحلى بعقلية احترافية ولاعب منضبط خارج الميدان وكل المقابلات الكبرى التي خضتها كنت جاهزا ونجحت في تسجيل عديد الأهداف.

وكيف وجدت أجواء الترجي بعد العودة من فرنسا ؟

بصراحة وجدت كل الترحيب والتشجيع ولم أشعر بالغربة وسط هذه العائلة وأذكر أنني عدت الى تونس لأسباب تتعلق بمرض والدتي وليس لأنني فشلت في ترومبلي والدليل أن لدي اليوم أكثر من عرض من نانت ومن فوكسي برلين الألماني ولكنني وجدت الترجي فريقا محترفا بأتم معنى الكلمة وأنا لا أفكر في مغادرته الآن وسأبقى لأرد الجميل لمن ساندني ولمن آمن بإمكانياتي وراهن على نجاحي في الترجي وفي مقدّمتهم رئيس النادي حمدي المدّب وسليم بن يدّر ولسعد السراي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا