برعاية

فوائد زيت النعام لتكبير العضلات

فوائد زيت النعام لتكبير العضلات

بعض الحيوانات لا يمكن أن يتوقع البعض أنه يمكن ذبحها واستخلاص منها بعض المواد المفيدة للصحة، وهو أمر ينطبق على النعام، هذا الحيوان الذي تراه في الغالب بحديقة الحيوان، يتميز بدهن صحي ومفيد، وله العديد من الفوائد الطبية والصحية.

ويمكن استخلاص زيت من هذا الدهن غير لزج ويحتوي على الكثير من الفيتامينات، والعناصر الغذائية مثل أوميجا 6 و3، وفيتامينات A وE

كل عنصر من تلك العناصر، يمثل الكثير من الفوائد الصحية بالنسبة لجسم الإنسان، وهو ما يمكن أن نستعرضه خلال السطور التالية:ـ

يعمل الأوميجا 3 ـ وهو العنصر المتوافر بكثرة في زيت النعام، والأسماك أيضًا ـ على حرق الدهون وزيادة الكتلة العضلية، كما أنه يعمل على زيادة نسبة التيستسترون (هرمون الذكورة) الذي يساعد على بناء العضلات وتكبيرها، وتفوقه على هرمون الكورتيزول (هرمون الإجهاد).

وتناول 1.8 جرام فقط من زيت النعام الذي يحتوي على أوميجا 3 بشكل يومي، يجعلك قادر خلال ثلاثة شهور فقط من زيادة معدلات حرق الدهون بنسبة تصل إلى 22%.

ويعمل عنصر الأوميجا 3 على مكافحة الالتهابات بشكل فعال، وسرعة معافاة العضلات، خاصة بعد التمارين المرهقة التي ترفع فيها أوزان ضخمة.

يحتوي زيت النعام على الكثير من فيتامين أ الذي يتضمن بدوره مجموعة من الرويتنويدات الذائبة في الدهون مثل الريتينول والريتينال وحمض الريتينويك واسترات الرتينيل، وهى البروتينات نفسها التي توجد في الكثير من الأغذية الحيوانية مثل اللبن واللحوم والأسماك والزبادي، أي أن تناولك زيت النعام، يعتبر بديل طبيعي لتلك المغذيات السابقة والتي تعمل على زيادة قوة العضلة.

كما أن هذا الفيتامين يساعد على زيادة المناعة لمحاربة الالتهابات، وزيادة مناعة الجسم ، من خلال زيادة استجابة كريات الدم البيضاء المسؤولة عن الدفاع عن أمراض الجسم، ويحافظ علي الأغشية المخاطية رطبة لضمان مناعة أفضل .

ولا يمنع فقط دخول الجراثيم إلي الجسم ولكن يساعد أيضًا علي تقوية العظام والأسنان، كما أنه يمنه ضمور العضلات وخاصة عند الأطفال والمراهقين.

العنصر الثالث المتوافر في زيت النعام والذي يجب الإشارة إليه في هذا الصدد هو فيتامين E، والذي يستخدم في حماية أغشية الخلايا، حيث أنه أهم مضادات الأكسدة القوية، من خلال نمو خلايا العضلات والتي تعتمد على أغشية الخلايا السليمة.

ولزيت النعام بشكل عام، العديد من الفوائد الطبية والصحية المذهلة والتي يمكن إجمالها في تلك النقاط:ـ

2) يساعد على زيادة نمو الشعر والقضاء على التجاعيد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا