برعاية

قرعة أبطال أفريقيا..الأهلي والوداد معاً والزمالك يواجه وفاق سطيف

قرعة أبطال أفريقيا..الأهلي والوداد معاً والزمالك يواجه وفاق سطيف

أسفرت قرعة دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي سحبت في العاصمة المصرية القاهرة، عن مجموعتين قويتين، جاء فيها الأهلي المصري في المجموعة الأولى بمعية فرق سيزكو الزامبي اسيك الايفواري والوداد البيضاوي المغربي فيما جاء الزمالك المصري على رأس المجموعة الثانية إلى جانب أندية اينيمبا النيجري ووفاق سطيف الجزائري وصن داونز الجنوب أفريقي.

وصنف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الفرق المتأهلة لأربعة تصنيفات ووضع الأهلي المصري ووفاق سطيف في التصنيف الأول فيما جاء الزمالك والوداد المغربي بالتصنيف الثاني وحل أسيك الإيفواري وأنيمبا النيجيري في التصنيف الثالث وحل زيسكو الزامبي وصن دوانز في التصنيف الرابع.

وكان الاتحاد الأفريقي قد أعلن رسميا استبعاد فريق فيتا كلوب الكونغولي من دوري أبطال أفريقيا ودخول صن داونز الجنوب افريقي بدلا منه قبل ساعات من سحب القرعة، حيث ساند الحظ الفريق الجنوب افريقي عقب استبعاد فيتا كلوب من جمهورية الكونغو الديمقراطية ومنافسه في الدور الثالث من القرعة بسبب دفعه بلاعب لا يحق له المشاركة وذلك في فبراير/ شباط الماضي.

وفاز فيتا كلوب على بطل جنوب افريقيا بفضل الاحتكام لقاعدة الهدف خارج الملعب بعد تعادلهما 2-2 في مجموع مباراتي دور الستة عشر.

وكان من المقرر ان يشارك فيتا في القرعة التي ستسحب اليوم والتي تشمل ثمانية فرق حتى اكتشف مسؤولو الاتحاد الأفريقي للعبة متأخرا ان فريق فيتا أشرك لاعباً لا يحق له المشاركة في مباراة الدور الأول أمام مافونزو من زنزيبار قبل نحو ثلاثة أشهر.

ودفع فيتا كلوب باللاعب ادريسا تراوري الذي تعاقد معه من إستاد مالي رغم انه كان من اللازم عليه ان يتم إيقافه لأربع مباريات بعد عقوبة وقعت عليه في نسخة البطولة لعام 2015 عندما كان مقيدا في قائمة الفريق المالي. واكتفى اللاعب بإيقافه لمباراة واحدة فقط ولم يستكمل بقية المدة.

وبعد خروجه من دوري الأبطال تراجع صنداونز للعب في بطولة كأس الاتحاد الافريقي إلا انه خرج من تلك البطولة أيضا أمام فريق ميدياما الغاني الأسبوع الماضي، وكان فيتا وصيف بطل دوري الأبطال في عام 2014 ونال اللقب في عام 1973.

وأسفرت قرعة كأس الاتحاد الكونفيدرالية عن مجموعتين متوازنتين لكن الثانية كلها ضمت أندية عربية حيث جاءت فرق الكوكب المراكشي والفتح الرباطي (المغرب) والنجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس في المجموعة الثانية في صراع عربي بحت على التأهل في الوقت الذي ضمت فيه المجموعة الأولى فرق مولودية بجاية الجزائري ويانج افريكانز ومازيمبي وميدياما.

المجموعة الأولى: زيسكو يونايتد (زامبيا) الأهلي (مصر) اسيك ميموزا (ساحل العاج) الوداد البيضاوي (المغرب).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا