برعاية

28 انتصارا في 28 مقابلة:بطولة الأرقام القياسية لكبريات الافريقي

28 انتصارا في 28 مقابلة:بطولة الأرقام القياسية لكبريات الافريقي

أسدل الستار على بطولة الكبريات لكرة اليد عشية الاربعاء وتمكن النادي الافريقي من التتويج رسميا بالبطولة محطما رقما قياسيا غير مسبوق وهو 28 فوزا في 28 مقابلة أي أن فتيات المدرب عبد المجيد قدّور لم يهزمن ولم يتعادلن في أي مقابلة في البطولة ولا في كأس تونس هذا الموسم كما أن الافريقي عاد للتتويج بالبطولة بعد غياب دام 22 سنة كاملة.

مسيرة النادي الافريقي أعادت للذاكرة سيطرة هذا الفرع على كرة اليد النسائية على امتداد السنين وهو صاحب الأرقام القاسية في عدد البطولات (24 بطولة) منها 17 بطولة بصفة متتالية. كما أن النادي الافريقي يحتل الصدارة أيضا في عدد التتويجات في كأس تونس بـ23 كأسا وهو رقم قياسي لأقوى فريق في كرة اليد النسائية في البطولة التونسية أنجب اسماء كبيرة على غرار فهيمة بن شريفة ونجاة بن مراد وسعاد بن سليمان وآمال الزعايبي ورفيقة صمادحي ومفيدة القيزاني وروضة الزلفاني ومنيرة اللومي... ويذكر أن النور الرياضي بأريانة سبق له أن فاز ببطولة دون هزيمة لكنه تعادل في مقابلتين.

إفريقي هذا الموسم كان الأقوى على كل المستويات لأنه استطاع تكوين فريق متناغم ويضم أفضل اللاعبات في البطولة وتركيبة هذا الفريق مزجت بين خبرة رجاء التومي والحارسة المتألقة فادية العمراني وهدافة البطولة أمل الحمروني وطموح العديد من اللاعبات الشابات اللاتي ما يزلن في سن الوسطيات على غرار اية بن عبد الله شيماء الجويني.

البطولة التاريخية التي توجت بها كبريات النادي الافريقي كان وراءها المدرب الشاب والواعد عبد المجيد قدّور الذي درب جل هِؤلاء اللاعبات في الوسطيات وساهم في تكوين هذا الفريق العتيد الذي لم يستطع أي فريق الاطاحة به طيلة الموسم وأسكت قدور كل المشككين الذين راهنوا على فشله عند تعيينه على رأس فريق الكبريات ولا يمكن أن نتغافل عن الدور الكبير لقائدة الفريق رجاء التومي التي تقوم بدور المدرب على الميدان وكانت قائدة مثالية للفريق وساهمت بقسط وافر في هذه البطولة. وللاشارة فقد أجلت لاعبات الافريقي الاحتفال الى نهائي الكأس وهن يردنه موسما استثنائيا عبرالتتويج بالثنائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا