برعاية

استبعاد مدافع ليفربول من اليورو لاشتراطه اللعب أساسيا

استبعاد مدافع ليفربول من اليورو لاشتراطه اللعب أساسيا

دفع مدافع ليفربول الإنجليزي ديان لوفرين ثمن "تهديده" لمدرب منتخب بلاده كرواتيا انتي كاسيتش باستبعاده عن نهائيات كأس أوروبا 2016 التي تحتضنها فرنسا بين 10 يونيو و10 يوليو المقبلين.

وكان لوفرين حذر في أبريل الماضي مدرب المنتخب الوطني بأنه لن يذهب إلى فرنسا في حال لم يكن ضامنا مقعده في التشكيلة الأساسية، فجاء الرد قاسيا من كاسيتش، إذ استبعده عن التشكيلة الأولية المكونة من 27 لاعبا والتي ضمت النجوم الكبار الآخرين، وبينهم لاعبا برشلونة وريال مدريد الإسبانيين إيفان راكيتيتش ولوكا مودريتش، ومهاجم يوفنتوس الإيطالي ماريو ماندزوكيتش.

ولم يكن استبعاد لوفرين مفاجئا، إذ سبق لكاسيتش أن أعلم لاعب ليفربول الشهر الماضي بأنه لن يضمه إلى التشكيلة بسبب التصريح الذي أدلى به لصحيفة "سبورتسكي نوفوتسي" المحلية، حيث رفض الاعتذار عن المشادة التي حصلت خلال الإحماء للمباراة الودية ضد المجر (1-1) في مارس الماضي بعدما قرر إنهاء الحصة قبل الموعد.

ونفى لوفرين أنه أنهى هذه الحصة قبل الوقت المحدد، وقال: "أشعر بالغضب دائما عندما تنشر الصحف نصف الحقيقة، طلب مني مدرب اللياقة أن أجري عملية الإحماء لفترة 10 - 15 دقيقة، فأجبته حسنا، وبعد مرور 15 دقيقة بقيت على ارضية الملعب لبعض الوقت لكني شعرت بعدها بالبرد لأنني لم أكن أرتدي سترة فقررت العودة الى مقاعد الاحتياط".

ولم يشارك لوفرين في تلك المباراة، مما دفعه لاحقا إلى التهديد، قائلا: "لن أعتذر (عن المشادة)، إما أن أسافر إلى فرنسا كلاعب أساسي أو لن أذهب".

يذكر أن كرواتيا التي ستعلن عن تشكيلة الـ23 لاعبا آخر الشهر الحالي وقعت في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة، حيث تبدأ مشوارها أمام تركيا ثم تلتقي تشيكيا وإسبانيا بطلة النسختين الأخيرتين.

لحراسة المرمى: دانييل سوبازيتش (موناكو الفرنسي)، ولوفري كالينيتش (هايدوك سبليت)، وإيفان فارجيتش (رييكا)، ودومينيك ليفاكوفيتش (زغرب).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا