برعاية

أخبار التحكيم:كريشان ومخلوف غاضبان وحليّم وعبيد في مؤتمر بالنيجر

أخبار التحكيم:كريشان ومخلوف غاضبان وحليّم وعبيد في مؤتمر بالنيجر

يعيش طاقم التحكيم الدولي سمير كريشان وسمير مخلوف حالة من الاستياء والغضب الناتج عن حرمانهما من ادارة المقابلات الكبرى وخاصة الكلاسيكو والدربي .

لجنة التحكيم التي يترأسها لسعد حليّم لم تقدر على حماية أفضل حكمين على الساحة (حسب ترتيب الحكام عند لجنة المراقبة) وهما الثنائي الذي تفتخر به تونس ويمثلانها في أبرز تظاهرة وهي بطولة العالم للأكابر. لجنة التحكيم ومن ورائها جامعة كرة اليد خضعت لضغط بعض الأندية وفي مقدمتها الترجي الرياضي ولم تعين كريشان ومخلوف لاداراة المقابلات الكبرى باستثناء كلاسيكو الافريقي والنجم في الذهاب رغم أنهما فعلا طاقم جدير بالثقة وبإدارة اي مقابلة مهما كان رهانها وقد اثبتا ذلك على الميدان وكانا منفذ النجدة للمكتب الجامعي ولجنة التحكيم خلال الموسم الماضي باعتبار ان صافرة هذا الثنائي لا تسقط تحت الضغط ولا تدخل في حسابات أي طرف.

اليوم كرشان ومخلوف مهددان بفقدان مكانتهما على المستوى الدولي وقد لا يتم دعوتهما لمونديال فرنسا اذا لم تسارع لجنة التحكيم بحماية هذا الطاقم في وقت تشكو فيه الساحة من نقص كبير في عدد الحكام الممتازين والدوليين القادرين على ادارة المقابلات الكبرى والمصيرية.

صحيح أن رمزي الخنيسي واسماعيل بوعلوشة يعتبران قيمة ثابتة وبرهنا على أنهما جديران بإدارة مباراتي الدر بي ذهابا وإيابا ولكن لا يمكن أن يكونا الحل الوحيد خلال كل مواجهات الترجي سواء مع الافريقي أو النجم. العدد المحدود من حيث الكيف للحكام في تونس يحتّم على الجامعة عدم الانصياع لرغبات الأندية أو بعض المسؤولين فيها وضغوطاتها لإقصاء حكام يشهد لهم بالكفاءة. فهل تنقذ لجنة التحكيم الثنائي كريشان ومخلوف ويتم تعيينهما في مقابلات كأس تونس الحاسمة والتي ستجمع الفرق الكبرى وجها لوجه ؟

حليّم وفايز عبيد نحو النيجر

سيتحول رئيس لجنة التحكيم لسعد الحليّم ورئيس لجنة التكوين والرسكلة فايز عبيد للنيجر يوم الأحد المقبل للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي للحكام الذي بنظمه الاتحاد الإفريقي بإشراف الاتحاد الدولي لكرة اليد على امتداد أسبوع وسيهتم بكل ما يخص تكوين ومراقبة والحكام والتنقيحات الجديدة التي سيشرع الاتحاد الدولي في تطبيقها على لعبة كرة اليد انطلاقا من غرة أوت المقبل .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا