برعاية

يوفنتوس ينهي الدوري بخماسية بمرمى سامبدوريا

يوفنتوس ينهي الدوري بخماسية بمرمى سامبدوريا

وظهر الفريق المتوج بلقب "سيري أ" للمرة الخامسة على التوالي قبل ثلاث مراحل، لآخر مرة هذا الموسم أمام جماهيره بصورة لائقة بعد أن سقط بالمرحلة السابقة أمام هيلاس فيرونا الهابط إلى الدرجة الثانية 1-2.

فعلى ملعب "يوفنتوس ستاديوم" استفاد فريق السيدة العجوز من الطرد المبكر للسلوفاكي سكرينيار (14) وسجل خماسية نظيفة بمرمى الحارس ألبرتو برينيولي.

وسجل -لفريق المدرب ماسيميليانو أليغري- الفرنسي باتريس إيفرا (5) والأرجنتيني باولو ديبالا (15 من ركلة جزاء و37) وجورجيو كيليني (77) وليوناردو بونوتشي (85).

ورفع ديبالا رصيده إلى 19 هدفا وتسع تمريرات حاسمة.

ويبحث يوفنتوس عن الثنائية عندما يواجه غريمه ميلان في نهائي الكأس يوم 21 مايو/أيار الجاري.

انتزع نابولي بطاقة التأهل المباشر إلى بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بعدما تغلب على فروسينوني 4 – صفر.

كما رفع رصيده إلى 82 نقطة ليحرز المركز الثاني، ويتأهل مباشرة برفقة يوفنتوس لدوري أبطال أوروبا، وتلاه روما في المركز الثالث برصيد ثمانين نقطة ليشارك بالدور التمهيدي المؤهل لدوري الأبطال.

وسجل النجم الأرجنتيني جونزالو هيغواين ثلاثية (هاتريك) لنابولي ليرفع رصيده إلى 36 هدفا، وينفرد بالرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب خلال موسم واحد في تاريخ الدوري الإيطالي.

واختتم روما مشواره في الدوري بفوز مستحق على مضيفه ميلان 3 - 1.

وعلى ملعب "سان سيرو" بميلانو، افتتح النجم المصري محمد صلاح التسجيل لروما في الدقيقة الـ18 ثم أضاف ستيفان الشعراوي الهدف الثاني للفريق بالدقيقة الـ59، وإيمرسون بالميري الهدف الثالث بالدقيقة 82، قبل أن يرد ميلان بهدف الشرف الذي أحرزه كارلوس باكا بالدقيقة الـ 86.

كما أحرز ساسولو المركز السادس بالفوز على ضيفه إنتر ميلان 3 - 1. 

1- يوفنتوس91 نقطة من 38 مباراة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا