برعاية

هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا

هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا

سيكون البريطاني لويس هاميلتون؛ سائق مرسيدس، أول المنطلقين في سباق جائزة إسبانيا الكبرى للسيارات، بعد تصدره التجارب الرسمية اليوم السبت على حلبة كتالونيا في مونتميلو قرب برشلونة، حيث تقدم هاميلتون على زميله الألماني نكو روزبرغ والأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول تاغ هوير).

وكان نكو روزبرغ متصدر الترتيب العام في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات قد تفوّق على زميله في فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون مرة أخرى عندما سجل أسرع زمن خلال جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة إسبانيا الكبرى.

وقطع سائق مرسيدس روزبرغ الذي يسعى ليكون ثالث سائق يفوز بأول خمسة سباقات في الموسم مضمار حلبة كتالونيا في زمن بلغ دقيقة واحدة و23.078 ثانية، وكان روزبرغ قد سجّل أسرع زمن خلال جولتي التجارب الحرتين الجمعة لكن سيارته تعرضت لعطل فني طفيف أصلحه الفريق على الفور.

ويحتل بطل العالم هاميلتون المركز الثاني في الترتيب العام متخلفا بفارق 43 نقطة عن روزبرغ بعد أول أربعة سباقات من الموسم وتخلف في جولة اليوم بفارق 0.126 ثانية عن روزبرغ، فيما كان هاميلتون اشتكى من بعض العيوب في سيارته وعكف الفريق على الاستجابة لشكواه خلال الليل.

واحتل الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري المركز الثالث، مسجلاً دقيقة واحدة و23.225 ثانية ومتقدماً مباشرة على الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول الجديد، وحافظ فرستابن (18 عاماً) على موقعه في المركز الثالث حتى تفوق عليه فيتل قرب نهاية الجولة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا