برعاية

شبيبة القيروان ـ الترجي الرياضي (0 ـ 4):الترجي يضيق الخناق على صاحب الصدارة بـ«الاربعة»

شبيبة القيروان ـ الترجي الرياضي (0 ـ 4):الترجي يضيق الخناق على صاحب الصدارة بـ«الاربعة»

تمكن الترجي الرياضي من تحقيق فوز ثمين على مضيفه الشبيبة القيروانية في ملعب علي الزواوي عشية أمس بعد ان تمكن من الانتصار باربعة اهداف نظيفة من أقدام الجويني والرجايبي والمحيرصي والخنيسي وبالتالي ضيق الخناق على صاحب الصدارة النجم الساحلي في رحلة البحث عن لقب غاب عن خزائنه في الموسم الفارط.

انطلاقة اللقاء شهدت تأخيرا مدته ربع ساعة كاملة وذلك بسبب بعض الامور التنظيمية حيث أصرّ الحكم كريم الخميري على اخراج كل المتواجدين بمحيط الملعب والذين رفضوا الامتثال لقراره في البداية مما جعله يستنجد بالوحدات الامنية التي نجحت في تنقية محيط ملعب الزواوي من كل العناصر غير المرسمة على ورقة التحكيم. كما قامت هيئة الشبيبة بتكريم طاقم التحكيم والامنيين ووفد الترجي الرياضي قبل بداية اللقاء.

حسن انتشار لاعبي الترجي فوق الميدان وسيطرتهم على مجريات اللعب مكنهم من افتتاح النتيجة في الدقيقة 14 عن طريق هيثم الجويني الذي تلقى امدادا من ادريس المحيرصي ليجد نفسه وجها لوجه امام الحارس القلعي ويحقق الهدف الاول لفريقه. هدف الجويني اثار احتجاجات بنك بدلاء الشبيبة الذين اعتبروا ان الهدف كان مسبوقا بتسلل وهو ما جعل اللعب يتوقف لمدة خمس دقائقو قد ابعد الحكم رئيس الشبيبة بسبب الاحتجاج .

ترجي عمار، الذي عجز عن التهديف في الجزائر في مواجهة مولدية بجاية في المسابقة الافريقية، انتفض بقوة امام الشبيبة وتمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 22 عن طريق آدم الرجايبي الذي استغل هفوة من دفاع الشبيبة من قبل بنغالي كايتا وعلي القربي ليتمكن من تسجيل الثاني بعد امداد من سعد بقير. هفوات بالجملة في دفاع الشبيبة جعلت الترجي قريبا من تسجيل الثالث عن طريق الرجايبي الذي كان ابرز لاعب في الفريق ومثل نقطة قوة الترجي رفقة المحيرصي في الهجوم. الرجايبي كان قريبا من تسجيل الهدف الثالث لفريقه غير ان تصويبته مرت بجانب القائم الايسر للحارس علي العياري.

قبل نهاية الفترة الاولى من اللقاء تعرض لاعب الترجي سعد بقير الى اصابة جعلت مدرب الفريق عمار السويح يقوم بتغييره بزميله غيلان الشعلالي. تغيير اضطراري قام به السويح بعد ان تعذر على بقير مواصلة اللقاء.

مع بداية الشوط الثاني نزلت الشبيبة الى الهجوم وكانت قريبة من تذليل الفارق عن طريق علي القربي الذي لم يحسن استغلال موقعه في اكثر من مناسبة قبل ان يعتمد دفاع الترجي خطة التسلل التي جعلت القربي في موقع غير شرعي في الدقيقة 15 بعد ان توفرت له فرصة ذهبية لوضع الكرة في شباك بن شريفية. الشبيبة استغلت سرعة العيوني والقربي مع الكرات الطويلة من الرقوبي والهلالي.

مع تقدم الوقت بدأ فريق الشبيبة يفقد توازنه تدريجيا وخاصة مع التراجع البدني لبعض اللاعبين وهو ما جعل مهاجمي الترجي في طريق مفتوح لمرمى علي القلعي. الهدف الثالث للترجي كان بعد مجهود فردي من المحيرصي الذي توغل بالكرة مستغلال سرعته الفائقة وراوغ اكثر من لاعب من الشبيبة قبل ان يسكن الكرة في شباك العياري مانحا الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 75. وفي الدقيقة 90 تمكن البديل طه ياسين الخنيسي من اضافة الهدف الرابع للترجي في حصيلة هي الاعرض لفريقة باب سويقة في القيروان.

بن شريفية – مباركي – ربيع – ذوادي – يعقوبي – راقد – كوليبالي – بقير (الشعلالي) – محيرصي – رجايبي – جويني (خنيسي).

علي القلعي – هيثم العيوني – سليم المهذبي – وائل المثناني – ايمن الحرزي – صبري العماري – علي القربي – بنغالي كايتا – فراس الهلالي – محمد علي الرقوبي (الجليدي)– حسام بنينة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا