برعاية

ريال سيغري غرناطة بأموال؟ برشلونة فعلها من قبل

ريال سيغري غرناطة بأموال؟ برشلونة فعلها من قبل

يدور الحديث الآن في وسائل الإعلام الإسبانية حول تخصيص نادي ريال مدريد مكافآت مالية للاعبي غرناطة لتحفيزهم على الفوز أو التعادل مع برشلونة وإهداء لقب الليغا للنادي الملكي في الجولة الأخيرة.

وأشاعت هذه الرواية صحيفة "سبورت" المناصرة للبرسا، لتثير جدلاً واسعاً، حتى أن رئيس رابطة الليغا أبدى ثقته في عدم تورط الريال في مثل هذه الأمور، وبدأ البعض في مناقشة القضية والاختلاف حول اعتبارها فكرة مشروعة أم لا.

وقال الكرواتي إيفان كيلافا، حارس غرناطة، إن زملاءه أخبروه بأنه من الشائع أن تمنح أندية كبرى في الليغا مكافآت لأندية أخرى لتحفيزها أمام المنافسين. ويحتاج ريال للفوز على ديبورتيفو لاكورونيا وانتظار تعثر برشلونة في الوقت نفسه في ملعب الفريق الأندلسي لانتزاع لقب الليغا الغائب عنه منذ 2011.

في الواقع كانت هناك حادثة في السابق، يوم تورط برشلونة نفسه بمنح لاعبي تنيريفي مكافآت للتفوّق على ريال مدريد وإبعاده عن سباق التتويج بالليغا عام 1992، وفاز تنيريفي 3-2 على الريال في الجولة الأخيرة ليحسم برشلونة اللقب بفارق نقطة واحدة عن غريمه الأزلي.

واعترف مانولو هييرو، مدافع تنيريفي، لإذاعة "سير" الإسبانية، بتسلّم مبلغ يراوح بين 15 و25 مليون بيزيتا (العملة القديمة لإسبانيا ـ ما يعادل حالياً 90 و150 ألف يورو)، وتوزيعها على اللاعبين كمكافآت للفوز على الميرينغي.

وأقر تونيو، قائد تنيريفي بالواقعة، لكن لم يكشف عن المصدر الذي سلّمه حقيبة الأموال، كما برأ ذمة المدرب آنذاك خورخي فالدانو، مؤكداً أنه لم يكن على علم بالأمر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا