برعاية

6 اخوة في عالم الكرة القدم يلعبون لمنتخبات مختلفة

6 اخوة في عالم الكرة القدم يلعبون لمنتخبات مختلفة

عالم كرة القدم مليء بالمفارقات الغريبة، من بينها 6 اخوة في عالم الكرة القدم اختار كل منهم تمثيل منتخب مختلف.

ولد كل من تيم وكريس كاهيل في سيدني. ومع ذلك، ذهب واحد ليصبح احد افضل نجوم كرة القدم في بلاده، في حين اختار الاخر اللعب لبلد مختلف. تيم كاهيل لعب لأول مرة لنادي ميلوول الاسترالي قبل الانتقال لنادي ايفرتون، وهو الهداف التاريخي لمنتخب استراليا. شقيقه، كريس، لم يلعب لإستراليا، بدلا من ذلك، اختار تمثيل “ساموا” وهي دولة عبارة عن جزيرتين نالت استقلالها عن نيوزيلندا عام 1962. على عكس شقيقه تيم، كريس كان شخص مثير للمتاعب اكثر منه لاعب كرة قدم.

ولد كريستيان و ماسميليانو فييري في اسرة حيث كانت كرة القدم تماما مثل الدين. والدهما، روبرتو فييري، كان مهاجم مميز، حمل قميص اندية كبيرة في ايطاليا، كروما، يوفنتوس، فيورنتينا…، ابنه الاكبر كريستيان فييري ذهب ليصبح واحدا من افضل المهاجمين في جيله، مثل المنتخب الايطالي في 49 مباراة وسجل 23 هدف 9 منها في كأس العالم، حيث شارك في نسختين 1998 و 2002. في حين مسيرة شقيقه “ماكس” كانت مخيبة للامال، بدأ مشوراه مع يوفنتوس، وكان يتمنى حمل قميص المنتخب الايطالي، لكن امكانياته لم تسعفه و تدهور مستواه ليلعب في اندية ادنى. في عام 2004 اختار تمثيل المنتخب الاسترالي و لعب لهم 6 مباريات فقط.

4. الإخوة الكانتارا تياجو ورافينيا

خريجا “لاماسيا” تياجو ورافينيا الكانتارا كل من هما اختار طريق مختلف، بدأ كلاهما مسيرته الدولية باللعب للمنتخبات العمرية لاسبانيا، لكن فيما بعد تياجو الشقيق الاكبر سنا و موهبة ونجاحا فضل تمثيل اسبانيا البلد الذي ترعرع فيه، فيما فضل رافينيا السير على خطى والده مازينيو، واختيار حمل قميص البلد الام . يلعب تياجو حاليا لبايرن ميونيخ و شقيقه لبرشلونة.

اذا كنت مشجعا كبيرا للويس سواريز، ربما انت لم تسمع من قبل بشقيقه الاكبر باولو، لعب في الدوري السلفادوري، وحمل قميص منتخب السلفادور في عام 2014، على عكس شقيقه الاضعر لويس الذي يلعب مع اوروغواي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا