برعاية

ريناتو سانشيز وهاملز .. بايرن ميونيخ يواصل سياسة الصفقات الناجحة

ريناتو سانشيز وهاملز .. بايرن ميونيخ يواصل سياسة الصفقات الناجحة

فصلت دقائق قليلة بين الاعلان عن صفقتي ضم لاعب الوسط البرتغالي ريناتو سانشيز والألماني ماتس هاملز من قبل بايرن ميونيخ في إطار التعاقدات الناجحة للنادي البافاري وسعيه للاستمرار على المدى المتوسط ضمن صفوة أندية أوروبا ومواصلة الهيمنة محليا.

ولا يتعلق التخطيط الرياضي لبايرن بالصفقات الجديدة فقط، بل أيضا بالحفاظ على الأسماء الهامة، ففي منتصف الموسم حينما لم تكن مسألة رحيل الإسباني بيب جوارديولا وقدوم الإيطالي كارلو أنشيلوتي مؤكدة، أقدمت الادارة على تجديد عقود كل من توماس مولر وجيروم بواتنج وتياجو ألكانتارا حتى 2021 وتشابي ألونسو حتى 2017 وأيضا مانويل نوير.

وتعد صفقة ضم هوملز “كلاسيكية” بكل ما تحمله الكلمة، فحينما يكون هناك لاعب دولي ألماني متاح في السوق، فغالبا ما يجب أن ينتهي به المطاف في ميونخ.

ويعتبر ضم المدافع تكرارا لما حدث قبل ذلك أكثر من مرة حينما ضم بايرن من بوروسيا دورتموند، الغريم الأساسي للفريق الألماني في البوندسليجا، كلا من ماريو جوتزه وروبرت ليفاندوفسكي.

تختلف صفقة هاملز بعض الشيء عن ريناتو سانشيز، فالأول لاعب ناضج توج بالبوندسليجا مرتين وكأس ألمانيا مرة، فضلا عن كونه عنصرا أساسيا مع منتخب “المانشافت” في تتويجه الأخير بلقب مونديال البرازيل.

ووصف رئيس مجلس ادارة النادي البافاري، كارل هاينز رومينيجه، هوملز حينما أعلن الصفقة بأنه “واحد من أفضل قلوب الدفاع في العالم القادر على اعطاء قفزة نوعية للفريق”.

وتكتيكيا سيعني وصول هاملز للبايرن امكانية عودة الإسباني خابي مارتينيز لوسط الملعب، المركز الذي لعب فيه دورا كبيرا في موسم الثلاثية عام 2013.

ويوجد خيار أخر يتمثل في اللعب بثلاثة قلوب دفاع مكون من بواتينج وهاملز وخابي، فيما يرى البعض أن وصول المدافع الألماني سيعني رحيل المغربي مهدي بن عطية الذي لم يلمع نجمه في ميونيخ بعد موسمين قضاهما مع الفريق تعرض فيهما لسلسلة متتالية من الاصابات.

على الجانب الأخر، تختلف صفقة ريناتو سانشيز قليلا، فهي قبل أي شيء تعد رهانا على المستقل. وكان اللاعب يتمتع بقيمة اعلامية اضافية في ظل سعي عدد كبير من الأندية لضمه من بنفيكا كان على رأسها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

ويسود اعتقاد بأن هنالك المزيد من الصفقات القادمة، على الرغم من أن قيمة آخر صفقتين تقترب من 70 مليون يورو، هذا دون حساب أي مستحقات اضافية قد ترتبط بصفقة سانشيز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا