برعاية

ضعف الإسعافات الأولية يقلق "رابطة المحترفين" بعد وفاة إيكينج

ضعف الإسعافات الأولية يقلق "رابطة المحترفين" بعد وفاة إيكينج

أعربت رابطة محترفي كرة القدم عن قلقها بشأن مستوى الإسعافات الأولية المتاحة للاعبين في رومانيا، بعد وفاة باتريك إيكينج لاعب وسط منتخب الكاميرون ونادي دينامو بوخارست يوم الجمعة الماضي.

وسقط اللاعب البالغ عمره 26 عاما على أرض الملعب مغشيا عليه بعد وقت قصير من نزوله بديلا في الدقيقة 62 في مباراة فريقه أمام فيتوريا كونستانتا، إثر إصابته بأزمة قلبية على ما يبدو، وبعد ساعتين أعلنت وفاته.

وقالت الرابطة في بيان "بينما لا يزال من السابق لأوانه التوصل إلى استنتاجات في هذا الحادث المأساوي في الوقت الذي تواصل فيه الشرطة التحقيق في ملابسات الواقعة، فإنه من الواضح أن بعض الأندية الرومانية لديها تاريخ في عدم العناية بشكل كامل بالمنشآت الطبية."

وكان اتحاد اللاعبين الرومانيين، العضو في الرابطة، طالب الاتحاد المحلي للعبة بإلزام الأندية بوجود سيارات إسعاف مجهزة بالكامل في جميع المباريات الرسمية والودية في البلاد.

وجاء طلب اتحاد اللاعبين الرومانيين بعد وفاة النيجيري هنري شينونسو (21 عاما) بعد إصابته بسكتة قلبية خلال مباراة ودية في أغسطس 2012.

وقال إميليان هولوبي، رئيس اتحاد اللاعبين الرومانيين "كان وجود معدات حديثة سيكلف كل ناد 400 يورو (456 دولارا) لكن الخطة لم يتم تنفيذها."

وأضاف "وبدلا من ذلك سُمح لأندية الدرجات الثلاث الأولى بوجود سيارات إسعاف جاهزة بأقل مستوى من التجهيزات."

وأعلنت سلطات الادعاء في بوخارست أمس السبت فتح تحقيق في ملابسات وفاة اللاعب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا