برعاية

بحضور المدب وشيبوب:البطولة 30 للترجي

بحضور المدب وشيبوب:البطولة 30 للترجي

أسدل الستار يوم السبت على بطولة الوطني «أ» لكرة اليد التي باحت بأسرارها في آخر جولة حيث نجح الترجي في تأكيد فوز الدربي بانتصار سهل على مكارم المهدية محرزا بطولته عدد 30 وفي آخر الترتيب انتهت قمة تفادي النزول بين الجارين اتحاد قرمدة ونادي ساقية الزيت بالتعادل وهو ما جعل اتحاد قرمدة ينزل للوطني «ب» رفقة جمعية أريانة.

الترجي تسلم الميداليات ورمز البطولة في قاعة الزواوي ولا نعلم لماذا أصرّ مراد المستيري على مخالفة التقليد المعروف من قبل وهو تسليم البطولة من طرف وزير الشباب والرياضة خلال عرس اختتام الموسم في الدور النهائي للكأس.

على كل المهم أن لاعبي الترجي ومسؤوليه احتفلوا بالتتويج أمام جماهير الفريق وتسلموا لقب البطولة رقم 30 في مسيرة الفريق وهو رقم قياسي محلي وعربي وإفريقي وعالمي لأن الترجي هو صاحب أكبر عدد في التتويج بالبطولة المحلية وهذا سيجعل الترجي يضيف نجمة ثالثة على قميص الفريق بما أن كل 10 بطولات تساوي وضع نجمة على القميص.

الترجي استحق اللقب هذا الموسم والأرقام تؤكد ذلك فهو يملك أفضل خط هجوم وهو الذي انتصر في 21 مباراة على 22. والفريق يملك رصيدا بشريا ثريا جدا مكنه من إنهاء الموسم بكل راحة وهو ما سيجعله يواصل البحث عن بقية الألقاب الإفريقية وكأس تونس.

حضر الرئيس السابق للترجي سليم شيبوب مصحوبا بابنه في قاعة الزواوي وتابع مباراة الترجي والمكارم وهي أول مرة يظهر فيها شيبوب في مباراة رياضية في قاعة أو ملعب منذ خروجه من السجن.

فشل اتحاد قرمدة في البقاء في القسم الوطني «أ» بعد أن عجز عن هزم جاره نادي ساقية الزيت في مباراة مثيرة وحماسية انتهت على أعمال عنف وشغب وتشابك بين اللاعبين. ونزل الاتحاد بعد موسم وحيد في الوطني»أ» .

نجح فريق نسر طبلبة في تحقيق نتيجة غير مسبوقة وأنهى البطولة في المرتبة الرابعة وهذا نتيجة عمل كبير قام به الفريق مع المدرب القدير سيّد العياري وبالتأكيد فإن الهيئة المديرة نجحت بامتياز في وصول الفريق لهذه المرتبة بتوفير كل ظروف النجاح .

ونفس الشيء بالنسبة لنادي كرة اليد بجمّال الذي حل في المركز الخامس لأول موسم له في الوطني»أ» متقدما على فرق عريقة مثل مكارم المهدية وجمعية الحمامات.

الترجي الرياضي - مكارم المهدية (30 - 25)

النجم الساحلي- النادي الافريقي (23 - 29)

نسر طبلبة - نادي كرة اليد بأريانة (36 - 24)

بعث بني خيار- نادي كرة اليد بجمّال (29 - 28)

جمعية الحمامات- سبورتينغ المكنين (34 - 33)

اتحاد قرمدة - نادي ساقية الزيت (23 - 23)

1 ـ الترجي الرياضي 64 نقطة 

2 ـ النادي الإفريقي 62 نقطة

3 ـ النجم الساحلي 56 نقطة 

4 ـ نسر طبلبة 45 نقطة

5 ـ نادي كرة اليد بجمّال 44 نقطة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا