برعاية

نصف نهائي كأس الكرة الطائرة:إثارة وحماس بين الترجي والـ«سي اس اس»

نصف نهائي كأس الكرة الطائرة:إثارة وحماس بين الترجي والـ«سي اس اس»

تحتضن قاعتا الزواوي وسوسة مقابلتي نصف نهائي كأس الكرة الطائرة بين الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي في الأولى والنجم الساحلي وسعيدية سيدي بوسعيد في الثانية. وطبعا يستقطب اللقاء الأول الأنظار لتوفر عنصر الندية والقوة في حين يفتقد اللقاء الثاني للكثير منها. فهل يكون النهائي يوم الجمعة بنفس طرفي الموسمين الماضيين أم سيكون هناك تغيير يأتي من قاعة الزواوي تحديدا؟

الترجي الرياضي بطل تونس يسعى للفوز في لقاء اليوم حتى يكون أحد طرفي النهائي كما كان الشأن خلال السنوات الماضية وحتى يتسنى له التنافس على الكأس وبالتالي على الثنائي الذي يريده الترجي بعدما فشل في ذلك خلال الموسمين الماضيين. الترجي فاز في البلاي أوف ذهابا وايابا على النادي الصفاقسي لكن كانت الصعوبة أكبر في الزواوي ونتائج الأشواط تؤكد ذلك. الترجي بلغ في الفترة الأخيرة درجة حقيقية من النضج ونجح في التعامل مع الفترات الحساسة لكل المقابلات خصوصا أمام النجم الساحلي وأمام النادي الصفاقسي ذاته. فهل يقدر الترجي على هزم النادي الصفاقسي والمرور بالتاي الى الدور النهائي الذي سيحتضنه قصر الرياضة بالمنزه يوم الجمعة؟

النادي الصفاقسي لم يبق له سوى الكأس لانقاذ موسمه بعد أن أقصاه النجم الساحلي بصعوبة كبيرة جدا في نصف نهائي البطولة. هذا الفريق يملك كل المؤهلات التي تخول له تحدي الترجي في عقر داره وهو أكثر فريق يقلق الترجي في اطار طريقة اللعب ارسالا وصدا واعتمادا على وسط الشبكة خصوصا. فهل يتمكن فريق عاصمة الجنوب من الظفر باللقاء في قاعة الزواوي والترشح لنهائي الجمعة والابقاء بالتالي على أمل العودة الى منصة التتويج التي غاب عنها فترة طالت شيئا ما؟

النجم للتعويض والسعيدية لن تستسلم

في سوسة يتمتع النجم الساحلي بحظوظ وافرة للفوز على ضيفه فريق سعيدية سيدي بوسعيد والترشح مرة أخرى لنهائي الكأس الذي كان طرفا قارا فيه السنوات الأخيرة. وبعد فقدان لقب البطولة لصالح الترجي لم يبق للنجم سوى الكأس ولا نتصوره يخرج في نصف النهائي بل هو مصمم على المرور الى النهائي والاحتفاظ بأمل انقاذ الموسم بلقب يخدم فرع الكرة الطائرة بالنجم كثيرا. فريق سيدي بوسعيد رغم تأكده من صعوبة الموقف فانه لن يستسلم من البداية بل سيسعى للتحدي انطلاقا من ايمانه بقدرته على الدفاع عن حظوظه. باختصار مقابلة في متناول النجم الساحلي لكنها جديرة بالفرجة.

الزواوي ( س 18 )

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا