برعاية

أسوأ حكم في "خليجي "22 يدير موقعة الريال والسيتي

أسوأ حكم في "خليجي "22 يدير موقعة الريال والسيتي

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تعيين الحكم السلوفيني دامير سكومينا لإدارة موقع ريال مدريد الإسباني وضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل، وهو الحكم الذي أثار جدلًا كبيرًا أثناء مشاركته في إدارة بعض مباريات كأس الخليج العربي في نسخته رقم 22 في السعودية قبل عامين.

وأطلقت وسائل الإعلام في عدة دول عربية لقب "الأسوأ" على الحكم سكومينا، بسبب قراراته الخاطئة في مباراة العراق والكويت في "خليجي 22"، التي انتهت بفوز الأخير 1-0، واتهمه كامل زغير المشرف العام على منتخب أسود الرافدين بإهداء الفوز للكويت، بعدما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء للمنتخب العراقي، وتجاهل 3 حالات طرد مستحقة للاعبي الكويت.

يُذكر أن الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم اعترف بنفسه وقتها بأن المنتخب العراقي كان أحق بالفوز، وأن سكومينا أهدى منتخب بلاده فوزًا غير مستحق، بعدما أصدر قرارات خاطئة.

وأدار سكومينا مباراتين في دور المجموعات بخليجي 22 الأولى بين العراق والكويت، والثانية بين السعودية واليمن وانتهت بفوز الأخضر بالنتيجة ذاتها (0-1)، كما كان الحكم الرابع في مباراة الكويت والإمارات بدور المجموعات أيضًا، والتي انتهت بالتعادل 2-2.

وكان الحكم السلوفاكي أدار مباراة نهائي كأس ولي العهد السعودي عام 2014 بين الهلال والنصر، والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، وذلك قبل أشهر من مشاركته في كأس الخليج.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا