برعاية

ملف البث التلفزي لمباراة الدربي :صراع بين حنبعل والحوار والتاسعة ...وعدل تنفيذ في الجامعة

ملف البث التلفزي لمباراة الدربي :صراع  بين حنبعل والحوار والتاسعة ...وعدل تنفيذ في الجامعة

خلف نقل مباراة دربي كرة اليد على قناة حنبعل عديد التأويلات والاتهامات بين 3 قنوات تلفزية وجامعة كرة اليد .

للتذكير فإن قناة التاسعة هي مالكة حقوق بث مقابلات كرة اليد ولكن الجامعة قررت بعد التنبيه على ادارة هذه القناة فسخ العقد وفتح باب الاستشارات في ظرف وجيز للقنوات الاخرى التي عبرت عن رغبتها في نقل المباراة الحاسمة وقد تقدمت قناتا الحوار التونسي وحنبعل لبث المباراة.

وأكد معاذ بن زايد ان فسخ العقد وسحب نقل مباراة الدربي من قناة التاسعة اجراء قانوني لأن القناة لم تكن مستعدة للالتزام بنقل المباراة بما انها اعلنت في ومضة اشهارية انها ستبث مقابلة كرة القدم بين النجم الساحلي والملعب التونسي التي تدور في نفس توقيت مباراة كرة اليد والكل يعلم ان قناة التاسعة تملك حافلة بث واحدة كانت متواجدة في سوسة. وقال بن زايد ان تمكين حنبعل من نقل المباراة لم يكن لأمور مالية بل حرصا على ضمان بث المباراة لجمهور كرة اليد.

وحسب مصدر جامعي فان مبلغ ألف دينار الذي اضافته ادارة قناة حنبعل على العرض المالي الذي قدمته قناة الحوار وهو 5 آلاف دينار جعل الجامعة تعطي حق البث لقناة حنبعل عوضا عن الحوار التونسي التي كانت قد قدمت العرض الأول وبذلك تم بيع المباراة بمبلغ 6 الاف دينار وهذا طبعا اغضب قناة الحوار.

قامت ادارة قناة التاسعة بإرسال عدل تنفيذ لتسجيل منع فريقها من تصوير مباراة الافريقي والترجي على اعتبار انها مالكة حقوق البث والجامعة لم تمنع صحفيي التاسعة من دخول القاعة وتصوير كواليس المباراة .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا