برعاية

مفاجأة تحكيمية تنتظر المنتخبات في يورو 2016

مفاجأة تحكيمية تنتظر المنتخبات في يورو 2016

استقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على الاستعانة بتكنولوجيا "عين الصقر" خلال كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا وسيتم تطبيق تكنولوجيا عين الصقر في الاستادات العشرة المستضيفة لأحداث البطولة، التي تنطلق في استاد فرنسا في سان دينيس في العاشر من حزيران/يونيو المقبل.

(دبي - mbc.net) استقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على الاستعانة بتكنولوجيا "عين الصقر" خلال كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا وسيتم تطبيق تكنولوجيا عين الصقر في الاستادات العشرة المستضيفة لأحداث البطولة، التي تنطلق في استاد فرنسا في سان دينيس في العاشر من حزيران/يونيو المقبل.

وتم استخدام تكنولوجيا عين الصقر في الدوري الإنجليزي الممتاز بدءا من موسم 2013 2014/ وفي الموسم الحالي من الدوري الألماني والدوري الإيطالي.

ووافق اليويفا في كانون ثان/يناير الماضي على استخدام تكنولوجيا خط المرمى في يورو .2016

وأكد اليويفا الثلاثاء أن التكنولوجيا ستعمل بمعاونة حكم مساعد اضافي خلف خط المرمى لمراقبة الأوضاع داخل وحول منطقة الجزاء.

ويعتمد نظام عين الصقر على الكاميرات، حيث يتم تركيب سبع كاميرات في كل مرمى بجانب تقنيات معالجة الرؤية المتطورة، حيث تستطيع تقنية عين الصقر تحديد مكان الكرة حتى إذا تم ذلك عن طريق كاميرتين فقط.

ويتميز نظام عين الصقر بدقته المتناهية كما يشير إلى ما إذا ما كانت الكرة قد تخطت خط المرمى أم لا خلال ثانية عبر اهتزاز وإشارة مرئية تظهر على ساعة أعضاء طاقم التحكيم.

وتم الاستعانة بتكنولوجيا عين الصقر في العديد من الألعاب الرياضية من بينها التنس والكريكيت، وتم الاستقرار على هذه التكنولوجيا في مباريات كرة القدم بعد مناقصة من جميع الشركات المقدمة لتكنولوجيا خط المرمى والتي حصلت على ترخيص من الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

وقال بيرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام باليويفا "تكنولوجيا خط المرمى ومساعدون إضافيون للحكام خلف المرمى يكملان بعضهما البعض بشكل مثالي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا